اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > تشكيل لجنة نيابية لمراقبة أملاك الدولة: هناك آلاف العقارات المستغلة

تشكيل لجنة نيابية لمراقبة أملاك الدولة: هناك آلاف العقارات المستغلة

نشر في: 24 فبراير, 2024: 10:28 م

 بغداد/ المدى

كشف عضو مجلس النواب النائب باسم الغريباوي، عن تشكيل لجنة برلمانية مؤقتة من 11 عضوا مهمتها مراقبة ومتابعة عقارات وأملاك الدولة والحفاظ عليها، مؤكدا أن هناك آلاف العقارات مستغلة بشكل غير قانوني.

وقال عضو اللجنة النيابية المؤقتة باسم الغريباوي إن "مهمة هذه اللجنة النيابية متابعة أملاك الدولة والحفاظ عليها، وهي مهمة ليست سهلة، ولكن هي خطوة مهمة بالاتجاه الصحيح"، مؤكداً أن "هذه أول مرة تُشكّل لجنة لمتابعة عقارات الدولة، وأن أموال الدولة يجب أن تتم مراقبتها ومتابعتها".

وتابع أنه "كان في الدورات السابقة متابعة و نشاطات فردية لعقارات الدولة، لكن بالوقت الحالي تكون المتابعة على مستوى اللجنة التي تشكلت بأمر ديواني من رئاسة مجلس النواب".

وأضاف نغيمش أن "هناك آلاف العقارات مستغلة بشكل غير قانوني، وسنعمل في اللجنة على متابعة العقارات، ومتى تم التجاوز عليها واستخدامها والمبالغ المستحصلة والإيرادات المالية منها".

وأشار إلى أن "اللجنة ستقدم توصياتها الى مجلس النواب بعد الانتهاء من عملها، وأن عملها لا يستثني احدا أو جهة والكل مشمول".

ووفق وثيقة رسمية فإن، أعضاء اللجنة 11 عضواً، هم، أمير المعموري، ورائد المالكي، وباسم الغرباوي، وعباس حسين صالح، ومحمود العبيدي، وجواد الغزالي، وحسن الاسدي، وحسين العامري، ودريد جميل، واخلاص الدليمي، ونرمين معروف غفور.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

بيئة ذي قار تكشف عن توجيه إنذارات وفرض غرامات مالية على الحقول النفطية
محليات

بيئة ذي قار تكشف عن توجيه إنذارات وفرض غرامات مالية على الحقول النفطية

 ذي قار/ حسين العامل كشفت مديرية بيئة ذي قار عن توجيه انذارات وفرض غرامات مالية على حقول نفطية مخالفة للمتطلبات البيئية، وذلك بالتزامن مع اعلان لجنة الصحة والبيئة في مجلس المحافظة عن تسجيل...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram