اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > قتل 13 عنصراً من أبرز قيادات داعش خلال العام الحالي

قتل 13 عنصراً من أبرز قيادات داعش خلال العام الحالي

نشر في: 24 فبراير, 2024: 10:58 م

بغداد/ المدى

أعلنت العمليات المشتركة، أمس السبت، عن قتل 13 من ابرز قيادات داعش خلال 2024.

وقال الناطق باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي ان "المعركة مع الإرهاب والخلايا النائمة المرتبطة بداعش مستمرة من خلال مسارات متعددة عبر الرصد والتعقب والعمليات النوعية سواء اكانت ميدانية او من خلال القصف الجوي خاصة في المناطق الوعرة التي تتميز بتعقيدات التضاريس".

وأضاف، ان "مناطق وادي الشاي وحمرين وصحراء الانبار ووادي زغيتون شهدت منذ بداية العام الجاري 2024 سلسلة عمليات نوعية اسفرت عن قتل 13 من ابرز قيادات داعش الارهابي"، لافتا الى ان "اغلبهم محليون".

واشار الى ان "الرصد الاستخباري الدقيق وتوجيه ضربات نوعية اسهمت في الاطاحة بقيادات مهمة رغم اختبائها في مناطق نائية ووعرة لكن الاجهزة الامنية نجحت في الوصول اليهم".

وتجري القيادات العسكرية في العراق بالتعاون مع الاستشاريين الامريكيين، تقييما للقدرات العراقية في منع ظهور داعش مرة اخرى، من خلال لجنة امنية عليا مشتركة، تمهيدا لانهاء دور التحالف الدولي في العراق.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

الجيش التركي يقترب من دهوك.. وواشنطن تحذر من وساطة بغداد بين أردوغان والأسد
سياسية

الجيش التركي يقترب من دهوك.. وواشنطن تحذر من وساطة بغداد بين أردوغان والأسد

بغداد/ تميم الحسنيقترب الجيش التركي أكثر من مدينة دهوك في وقت يعلن فيه رئيس الحكومة محمد السوداني اكتمال الربط الكهربائي مع انقرة.ويعتقد ان بغداد تقدم "تنازلات" لتركيا لتكون بديلا عن الولايات المتحدة التي قد...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram