اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > اختتام فعاليات معرض العراق الدولي للكتاب بنسخته الرابعة

اختتام فعاليات معرض العراق الدولي للكتاب بنسخته الرابعة

نشر في: 24 فبراير, 2024: 11:00 م

بغداد / المدى

اختتمت فعاليات معرض العراق الدولي للكتاب بنسخته الرابعة والتي حملت اسم فلسطين تحت شعار "صارت تسمى فلسطين" وبادارة مؤسسة المدى للاعلام والثقافة والفنون.

نسخة هذا العام جاءت بمشاركة واسعة لدور النشر وصلت الى 350 دارا من 16 بلدا، وبندوات يومية على قاعة القدس قاربت الـ 60 ندوة نوقش فيها الكثير من الملفات، وعلى رأسها فلسطين حيث تم تناولها في كل الجوانب السياسية، الثقافية، الاجتماعية، والفنية.

وفي اليوم الختامي زار رئيس تحالف تقدم محمد الحلبوسي المعرض وتجول رفقة الاستاذ فخري كريم رئيس مؤسسة المدى للاعلام والثقافة والفنون في اروقة المعرض.

وقال الحلبوسي في حديث لـ(المدى)، "مقدما شكرا للمدى لرعاية المعرض، وتمنياتنا بالأمن والامان وأسفنا لما تعرض له الاستاذ فخري كريم وهي محاولة بائسة ومحاولة تخويف، وتأتي ضمن حرب العقول والأفكار ونحن مجتمع حر يعي جيدا اهمية الفكر والحفاظ على الثوابت الأساسية للبلد".

واضاف "نتمنى أن يكون هنا كقراءة وفهم ليس فقط طباعة وقراءة واهمية فهم لواقع العراق الذي يملك ماضيا وارثا كبيرا، فنحن نحتاج إلى توعية الجيل من خلال التعرف على تجارب الآخرين في مختلف المجالات سواء كانت ادبية او فكرية او سياسية".

واكد ان "محاولة اغتيال كريم هي ضمن حملة لتخويف اصحاب العقول، ونحتاج إلى سماع الرأي والرأي الآخر وهي محاولة لاستهداف الأفكار المهمة".

كذلك فان قاعة القدس، شهدت عرض فيلم وثائقي عن المعرض النسخة الثالثة دورة "المفكر هادي العلوي" والذي حمل شعار ايام الأسود والابيض.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

الجيش التركي يقترب من دهوك.. وواشنطن تحذر من وساطة بغداد بين أردوغان والأسد
سياسية

الجيش التركي يقترب من دهوك.. وواشنطن تحذر من وساطة بغداد بين أردوغان والأسد

بغداد/ تميم الحسنيقترب الجيش التركي أكثر من مدينة دهوك في وقت يعلن فيه رئيس الحكومة محمد السوداني اكتمال الربط الكهربائي مع انقرة.ويعتقد ان بغداد تقدم "تنازلات" لتركيا لتكون بديلا عن الولايات المتحدة التي قد...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram