اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > الداخلية: لن نسمح باحتكار المواد الغذائية خلال شهر رمضان

الداخلية: لن نسمح باحتكار المواد الغذائية خلال شهر رمضان

نشر في: 25 فبراير, 2024: 10:49 م

 بغداد / المدى

أكدت وزارة الداخلية، أمس الأحد، أنها ستتخذ إجراءات صارمة بحق التجار المتلاعبين بأسعار المواد الغذائية خلال شهر رمضان المبارك.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة، العميد مقداد الموسوي، في حديث للإعلام الرسمي تابعته (المدى)، إن "وزارة الداخلية ستقوم خلال شهر رمضان المبارك بتعزيز إجراءاتها لمتابعة أسعار المواد الغذائية وكل التجار من خلال مديرية مكافحة الجريمة الاقتصادية".

وأكد الموسوي، أن "وزارة الداخلية ستقوم بعمليات إلقاء القبض على التجار المتلاعبين وتطبيق القانون بشكل صارم"، لافتاً إلى أن "الوزارة لن تسمح بأي شكل من الأشكال باحتكار المواد الغذائية وزيادة أسعارها".

وأشار إلى، أن "بعض المديريات التابعة لوزارة الداخلية، فضلاً عن أجهزة أمنية أخرى كالأمن الوطني وغيرها، معنية بمراقبة أسعار الأسواق المحلية"، متوعداً التجار المتلاعبين بـ"اتخاذ إجراءات صارمة في حال قيامهم بزيادة أسعار المواد الغذائية".

من جانبها، كشفت وزارة التجارة عن قرب اطلاق التحديث الالكتروني للبطاقة التموينية في جانب الرصافة من بغداد لما يقرب من 5 ملايين مواطن من منازلهم، فيما اشارت الى ان التحديث في الكرخ و5 محافظات أدى لحجب البطاقة التموينية عن 644 الف بين متوفين ومسافرين.

وقال مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة في الوزارة طالب حسن نعمة إنَّ "عدد من حجبت عنهم البطاقة التموينية في جانب الكرخ وخمس محافظات، بلغ 644 ألفاً من المتوفين والمسافرين، فيما ستطلق خلال الأسابيع المقبلة أعمالها ضمن جانب الرصافة لما يقرب من أربعة ملايين و800 ألف مواطن فيها إضافة إلى المحافظات المتبقية".

وأضاف أنَّ "تحديث البيانات سيكون بطريقة إلكترونية حديثة للمواطنين وهم في منازلهم باعتماد تطبيق إلكتروني ومن دون حضورهم إلى مقر الوزارة، مع تبسيط إجراءات المواطنين".

وبين نعمة أنَّ عملية الحجب ستقلل النفقات والتخصيصات لمفردات المواد التموينية، كما ستحد من التكرارية والحالات الوهمية وتوقف جميع المخالفات التي حصلت في أعداد المشمولين فيها، كونهم يشكلون عبئاً مالياً بالإمكان استخدامها للطبقات الهشة والأكثر فقراً في المجتمع، إلى جانب إمكانية معرفة نوعيات المواد المجهزة وكمياتها، بعد الانتهاء من عملية التحديث وحصر أعداد المستفيدين منها.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

القبض على عشرات المتسولين والمخالفين لشروط الإقامة في بغداد

لهذا السبب.. بايدن غاضب من صديقه اوباما 

في أي مركز سيلعب مبابي في ريال مدريد؟ أنشيلوتي يجيب

وزارة التربية: غداً إعلان نتائج السادس الإعدادي

التعليم تعلن فتح استمارة نقل الطلبة الوافدين

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية
سياسية

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

بغداد/ تميم الحسنلتفادي انهيار الهدنة العسكرية بين الفصائل والقوات الامريكية في العراق، بدأت أطراف مقربة من الحكومة تسريب انباء عن قرب اعلان «موعد انسحاب قوات التحالف».وضربت يوم الخميس الماضي، سلسلة انفجارات قاعدة عسكرية جنوبي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram