اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > عالم سيئ .. مسرحية جديدة في كربلاء لعلي العبادي ستعرض مطلع آذار

عالم سيئ .. مسرحية جديدة في كربلاء لعلي العبادي ستعرض مطلع آذار

نشر في: 27 فبراير, 2024: 10:30 م

كربلاء – 964

يواصل طلبة قسم الفنون المسرحية في معهد الفنون الجميلة في كربلاء، التدريبات استعداداً لتقديم مسرحية (عالم سيئ) على قاعة المعهد الواقعة مقابل حي التحدي بمنطقة الجاهزة، والمسرحية من تأليف وإخراج التدريسي علي العبادي، ومن المتوقع أن يبدأ عرضها مطلع آذار المقبل.

التفاصيل:

العمل كتب خصيصاً لكفيف يعيش صراعاً مع الواقع، متمنياً أن يعود له البصر، لكنه يواجه رفضاً قاطعاً لأن "العالم سيئ" لدرجة أنه لا يستحق أن يُرى حسب تعبير المؤلف.

العمل من تأليف وإخراج علي العبادي، وتمثيل عمار رميّض ومقتدى علي، ومساعد المخرج سامر فاضل، والإدارة المسرحية مؤتمن رسول، والإعلام والعلاقات حسن كريم وأحمد رحيم.

علي العبادي في سطور:

مواليد كربلاء 1992، ممثل ومخرج ومؤلف مسرحي، حاصل على شهادة البكالوريوس من جامعة بابل/ كلية الفنون الجميلة/ قسم الفنون المسرحية فرع التمثيل، وشهادة الماجستير من جامعة بغداد/كلية الفنون الجميلة.

مثل في 26 عملاً مسرحياً وأخرج 6 عروض مسرحية، وكتب أكثر من 20 نصاً مسرحياً، قدمت أغلبها في العديد من الدول العربية (تونس، الجزائر، ليبيا، المغرب، الكويت، سلطنة عمان، مصر، الأردن، سوريا) فضلاً عن بلجيكا وألمانيا.

له ما يقارب 12 إصداراً ما بين المسرح والدراسات الثقافية والشعر، وحصل على العديد من الجوائز المحلية والعربية وأهمها، جائزة الهيئة العربية للمسرح في حقل كتابة النص المسرحي الموجه للكبار عام 2021.

كتب عنه العديد من النقاد والكتاب من العرب والعراقيين، وقد تجاوز عدد المقالات والدراسات أكثر من 61 ما بين مقالة ودراسة وبحث أكاديمي محلياً وعربياً.

علي العبادي – مؤلف ومخرج مسرحي لشبكة 964:

تجري الاستعدادات لتقديم العرض المسرحي (عالم سيئ)، على مسرح المعهد، والعمل من تمثيل عدد من طلبة قسم الفنون المسرحية، وينتمي إلى العروض المسرحية القصيرة التجريبية.

المسرحية إدانة للواقع المرير الذي نعيشه عبر جدلية الضوء والظلام، إذ تدور أحداث العرض حول شخص كفيف، يعيش صراعاً مع عينه التي تمردت عليه، لتهجره وهو يعدها بمثابة حبيبته، ويطلب منها أن تعود إليه من أجل أن يرى العالم، فهي ترفض ذلك، لكون العالم الذي نعيش به عالم سيء لا يستحق الرؤية.

هذا النص كتب خصيصاً، للممثل الكفيف (عمار رميّض) الطالب في قسم الفنون المسرحية، وهو قراءة مختلفة لواقع الكفيف، تناولنا فيها إسقاطات الواقع بكل حمولاته بطريقة مختلفة، فيها رومانسية وتمرد.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

بيئة ذي قار تكشف عن توجيه إنذارات وفرض غرامات مالية على الحقول النفطية
محليات

بيئة ذي قار تكشف عن توجيه إنذارات وفرض غرامات مالية على الحقول النفطية

 ذي قار/ حسين العامل كشفت مديرية بيئة ذي قار عن توجيه انذارات وفرض غرامات مالية على حقول نفطية مخالفة للمتطلبات البيئية، وذلك بالتزامن مع اعلان لجنة الصحة والبيئة في مجلس المحافظة عن تسجيل...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram