اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > مطيرجية ديالى يراقبون طيورهم بالكاميرات.. اللصوص يكثرون في الشتاء!

مطيرجية ديالى يراقبون طيورهم بالكاميرات.. اللصوص يكثرون في الشتاء!

نشر في: 27 فبراير, 2024: 10:31 م

ديالى – 964

يتعرض مربو الطيور والدواجن في محافظة ديالى، إلى عمليات سرقة في مناطق متفرقة بينها الخالص وهبهب، لاسيما في فصل الشتاء حيث تضعف الحركة في الشوارع بفعل البرد، وكذلك تزداد حركة البيع والشراء ويجد السراق من يشتري منهم الطيور غالية الثمن بلا عناء، ومن أجل ذلك، بدأت تنتشر بين المربين فكرة نصب كاميرات على سطوح المنازل وقرب أبراج الطيور.

محمد المهداوي – مربي الطيور لشبكة 964:

نتعرض للسرقة كلما حل موسم الشتاء الذي ترتفع فيه أسعار الطيور، ويبحث اللصوص دائماً عن الزواجل والطيور الحمراء لأنها مرتفعة الثمن، فضلاً عن الديك الرومي المعروف بـ "الشامي" والوز.

نصبت كاميرات مراقبة في الحديقة حول أبراج الطيور بعد أن تعرضت للسرقة، واكتشفت اللصوص في المحاولة الثانية، وقمت بتغريمهم أضعاف ما سرقوه، واستعدت طيوري مقابل عدم إقامة دعوى والإبلاغ عنهم.

الطيور غير مرغوبة في الصيف بسبب حرارة الأجواء مقارنة بالشتاء الذي يشهد إقبالاً كبيراً على الشراء والتربية من قبل الهواة.

علي فرحان – هاوي طيور لشبكة 964:

المئات من أصحاب الطيور وأنا منهم نصبوا كاميرات مراقبة قرب أو داخل الأبراج لحمايتها من السرقة، وبعض الطيور باهظة الثمن ويصل سعر الزوج أحياناً إلى أكثر من 1000 دولار.

يشارك الكثير من الهواة بمسابقات للطيور، ويتم إطلاق المئات دفعة واحدة من أماكن مختلفة وفي محافظات متعددة بشكل دوري، والطيور التي تعود لأماكنها ترتفع قيمتها بشكل كبير.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

بيئة ذي قار تكشف عن توجيه إنذارات وفرض غرامات مالية على الحقول النفطية
محليات

بيئة ذي قار تكشف عن توجيه إنذارات وفرض غرامات مالية على الحقول النفطية

 ذي قار/ حسين العامل كشفت مديرية بيئة ذي قار عن توجيه انذارات وفرض غرامات مالية على حقول نفطية مخالفة للمتطلبات البيئية، وذلك بالتزامن مع اعلان لجنة الصحة والبيئة في مجلس المحافظة عن تسجيل...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram