اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > شباب وبنات سوق الشيوخ بمنتهى الحضارة.. هذا ما صنعوه لحفظ البيئة والتدوير

شباب وبنات سوق الشيوخ بمنتهى الحضارة.. هذا ما صنعوه لحفظ البيئة والتدوير

نشر في: 27 فبراير, 2024: 10:34 م

سوق الشيوخ (ذي قار) 964

بهدف الحفاظ على البيئة والترويج لثقافة التدوير، أقام منتدى سوق الشيوخ البيئي والمجتمعي معرضاً للأعمال الفنية والحرف اليدوية، والمواد المنزلية المعاد تدويرها بأشكال فنية جديدة، بمشاركة عدد من الشباب المهتمين بهذا المجال، كما تضمن المعرض الكثير من النشاطات المتعلقة بالرسم والمسرح والفوتوغراف.

أسعد المطيري – مدير المنتدى لشبكة 964:

أقمنا اليوم معرضاً للحرف اليدوية والصناعات التراثية، بهدف خلق بيئة نظيفة وتوعية بذلك، وتوجيه رسالة لكل من يهتم بالبيئة مفادها أننا نستطيع المحافظة على البيئة أو المساهمة بذلك على الأقل.

أنجز المشاركون أشياء لطيفة استثمروا فيها مواد منزلية مستهلكة وأعادوا تدويرها بأشكال فنية جديدة، مثل المصابيح الكهربائية التي أعيد إنتاجها لأعمال فنية وحرفية عالية.

هناك مصنوعات من إعادة تدوير الأشياء لأشكال تراثية قديمة، مثل خوص النخيل، فبدل أن يُرمى في النفايات ويسبب مشاكل بيئية، تم احيائه مرة أخرى.

آية لؤي – مشاركة بالمعرض:

أشجع مثل هذه المواهب، وهي أشياء غير مكلفة يمكن عملها في المنزل عبر محاولة إعادة تدويرها حتى نستفيد منها.

هذه مشاركتي الثانية في هذ المعرض، لاحظت في هذه النسخة إقبالاً أكبر من الجمهور، حيث شاركت عوائل كثيرة، وهذا الأمر مشجع لنا لتقديم الأفضل.

علي بشير – مصور:

نتمنى من الجهات المعنية أن تلتفت إلى هذا الجانب من الفعاليات والمهرجانات الثقافية، فنحن ننقل صورة حضارية عن سوق الشيوخ لأن مدينتنا مدينة الفن والشعر والتراث.

علي خصاف – عضو مجلس محافظة ذي قار:

أبناء سوق الشيوخ يتناولون الثقافة التي عرفت بها المدينة من منظور آخر كالرسم والنحت والحياكة.

لهم الحق في أن يعتبوا على الحكومة بعدم احتضان مثل هذه الطاقات، فهي التي تترك بصمة في المجتمع بالتالي على مجلس المحافظة أن يحتضن هذه الطاقات الإيجابية.

بنين باقر – مشاركة:

قمت بعملية تدوير لكارتونة عادية ووضعنا فيها قطعة خشب ولففنا عليها الأوراق وخيوط الحياكة بعد تنظيفها، نحن نصنع أفكارا متعددة من مواد متنوعة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

بيئة ذي قار تكشف عن توجيه إنذارات وفرض غرامات مالية على الحقول النفطية
محليات

بيئة ذي قار تكشف عن توجيه إنذارات وفرض غرامات مالية على الحقول النفطية

 ذي قار/ حسين العامل كشفت مديرية بيئة ذي قار عن توجيه انذارات وفرض غرامات مالية على حقول نفطية مخالفة للمتطلبات البيئية، وذلك بالتزامن مع اعلان لجنة الصحة والبيئة في مجلس المحافظة عن تسجيل...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram