اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > مؤسسات لبنانية تدين محاولة اغتيال رئيس مؤسسة المدى

مؤسسات لبنانية تدين محاولة اغتيال رئيس مؤسسة المدى

نشر في: 27 فبراير, 2024: 11:13 م

بغداد/ المدى

استنكرت مؤسسات لبنانية ثقافية، محاولة اغتيال رئيس مؤسسة المدى فخري كريم، مشيدة بدوره الريادي في إعلاء الشأن الثقافي والسياسي في العراق.

وبحسب وثيقة تعود لدار الكتاب العربي، اطلعت عليها (المدى)، فإن "كل من اسرة دار الكتاب العربي واكاديميا انترناشيونال في بيروت - لبنان تسنتكر أشد الاستنكار وتدين محاولة الاغتيال الآثمة التي تعرض لها الاخ العزيز والناشر الكبير الاستاذ فخري كريم رئيس مؤسسة المدى للإعلام والثقافة والفنون ورئيس المجلس العراقي للسلم والتضامن".

وأضافت الوثيقة: "الحمد لله على سلامة الاستاذ فخري كريم، راجين من الله أن يحفظه من أي سوء وان يحفظ دوره الريادي في اعلاء الشأن الثقافي والسياسي والاجتماعي في بلدنا الثاني الحبيب العراق".

واختتمت: "نرجو من الله ان يعم الأمن والأمان والطمانينة في العراق واهله الكرام وجميع بلادنا العربية".

ونفذ محاولة الاغتيال، في حوالي الساعة التاسعة مساء الخميس (٢٢ شباط ٢٠٢٤)، مسلحون مجهولون كانوا يستقلون عجلتين نوع (بيك اب)، حيث اعترضوا الطريق لإيقاف سيارة الأستاذ فخري كريم، ثم قاموا باطلاق الرصاص على سيارته من أسلحة رشاشة، ولاذوا بالفرار.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

القبض على عشرات المتسولين والمخالفين لشروط الإقامة في بغداد

لهذا السبب.. بايدن غاضب من صديقه اوباما 

في أي مركز سيلعب مبابي في ريال مدريد؟ أنشيلوتي يجيب

وزارة التربية: غداً إعلان نتائج السادس الإعدادي

التعليم تعلن فتح استمارة نقل الطلبة الوافدين

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية
سياسية

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

بغداد/ تميم الحسنلتفادي انهيار الهدنة العسكرية بين الفصائل والقوات الامريكية في العراق، بدأت أطراف مقربة من الحكومة تسريب انباء عن قرب اعلان «موعد انسحاب قوات التحالف».وضربت يوم الخميس الماضي، سلسلة انفجارات قاعدة عسكرية جنوبي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram