اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > 101 مطلوب للنزاهة في تركيا والعشرات في دول أخرى

101 مطلوب للنزاهة في تركيا والعشرات في دول أخرى

نشر في: 4 مارس, 2024: 11:18 م

 متابعة / المدى

كشفت هيئة النزاهة، يوم أمس، عن تشخيص 15 شخصاً من المطلوبين للنزاهة والمتواجدين خارج العراق، في حين أكد استقدام مطلوب كان مقيماً في تركيا، حكم عليه غيابياً بالسجن 7 سنوات.

وقال رئيس هيئة النزاهة محمد حنون في تصريح صحفي إن "هيئة النزاهة تنسق حاليا على استرداد أكثر من 15 متهماً تم تشخيصهم ومتواجدين في دول الخارج، وأن هناك متهم متواجد في السعودية إضافة إلى هناك متهمين آخرين في الإمارات وسوريا وتركيا ودول أخرى".

وأضاف أن "هناك 101 متهم موجود في تركيا مطلوب للعراق عن جرائم الفساد، وكان بالسابق 102 متهمين وتم استرداد أحدهم وتم استلامه مؤخرا من تركيا ويدعى أحمد الكسار، والذي كان يعمل بالمصرف الزراعي في الانبار وتم تأييد حكم غيابي بحقه لمدة 7 سنوات". وأوضح أن "هيئة النزاهة تعمل حاليا على خطين، الأول مكافحة الفساد، وهو ما يتعلق بالعراق ما بعد 2003، والخط الآخر باعتباري رئيس صندوق استرداد الأموال، تعمل هيئة النزاهة على استرداد الأموال ما قبل 2003 الموجودة في عدد من الدول".

وأشار حنون إلى أن "هناك الكثير من الأموال موجودة في تركيا جزء منها يتعلق النظام السابق والجزء الآخر أموال الفساد هربت إلى الخارج ما بعد 2003".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

القبض على عشرات المتسولين والمخالفين لشروط الإقامة في بغداد

لهذا السبب.. بايدن غاضب من صديقه اوباما 

في أي مركز سيلعب مبابي في ريال مدريد؟ أنشيلوتي يجيب

وزارة التربية: غداً إعلان نتائج السادس الإعدادي

التعليم تعلن فتح استمارة نقل الطلبة الوافدين

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية
سياسية

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

بغداد/ تميم الحسنلتفادي انهيار الهدنة العسكرية بين الفصائل والقوات الامريكية في العراق، بدأت أطراف مقربة من الحكومة تسريب انباء عن قرب اعلان «موعد انسحاب قوات التحالف».وضربت يوم الخميس الماضي، سلسلة انفجارات قاعدة عسكرية جنوبي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram