اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > ضبط أطنان من المخدرات والمؤثرات العقلية و1431 متهماً خلال شباط

ضبط أطنان من المخدرات والمؤثرات العقلية و1431 متهماً خلال شباط

نشر في: 4 مارس, 2024: 11:27 م

 متابعة / المدى

ألقت وزارة الداخلية العراقية، القبض على 1431 متهما ومتاجرا بالمخدرات، فيما ضبطت 390 كيلوغراما من المخدرات، و9 أطنان من المؤثرات العقلية، خلال شهر شباط الماضي.

وذكر المكتب الإعلامي لوزير الداخلية، عبد الامير الشمري، امس الاثنين، أنه تم ضبط 390 كيلوغراما من المواد المخدرة، و9 أطنان من المؤثرات العقلية.

فيما ألقي القبض على 1431 متهما بالمتاجرة والتعاطي من بينهم تجار دوليون، ضمنهم 16 عراقيا و6 أجانب، بحسب البيان.

وبالإضافة إلى ذلك، تم ضبط 124 قطعة سلاح و141 عجلة، فضلا عن قتل اثنين من المطلوبين، وفق البيان الذي أشار إلى استشهاد شرطي واحد، وإصابة 3 آخرين بينهم إثنان من الضباط، أثناء الواحبات.

وبشكل شبه مستمر تعلن القوات الأمنية في العراق، ضبط كميات من المواد المخدرة التي باتت متفشية بمدن البلاد بما يشكل تهديدا حقيقيا.

وتحول العراق خلال العقد الأخير تحديدا، إلى منطقة استيراد وتصدير للمواد المخدرة التي تشير تقارير بأنها غالبا تأتي من إيران، وتتجه إلى دول إقليمية.

وحسب تقرير سابق لمفوضية حقوق الإنسان، فإن أكثر المخدرات تعاطيا في العراق هو الكريستال بنسبة (37.3%) ثم حبوب الكبتاغون المسماة (صفر-1)، بنسبة (28.35%)، تليها الأنواع المختلفة من الأدوية المهدئة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

القبض على عشرات المتسولين والمخالفين لشروط الإقامة في بغداد

لهذا السبب.. بايدن غاضب من صديقه اوباما 

في أي مركز سيلعب مبابي في ريال مدريد؟ أنشيلوتي يجيب

وزارة التربية: غداً إعلان نتائج السادس الإعدادي

التعليم تعلن فتح استمارة نقل الطلبة الوافدين

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية
سياسية

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

بغداد/ تميم الحسنلتفادي انهيار الهدنة العسكرية بين الفصائل والقوات الامريكية في العراق، بدأت أطراف مقربة من الحكومة تسريب انباء عن قرب اعلان «موعد انسحاب قوات التحالف».وضربت يوم الخميس الماضي، سلسلة انفجارات قاعدة عسكرية جنوبي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram