اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > أمطار شديدة تجتاح العراق ليومين الأقوى منذ 20 عاماً

أمطار شديدة تجتاح العراق ليومين الأقوى منذ 20 عاماً

نشر في: 17 مارس, 2024: 09:22 م

متابعة / المدى

توقع راصد جوي عراقي، هطول أمطار شديدة مصحوبة بـ"حالوب وبرق" في مناطق البلاد خلال اليومين المقبلين، مشيرا الى أن هذا المنخفض الممطر لم يحدث منذ 20 عاماً. 

وقال الراصد الجوي علي الجابر الزيادي في تصريح صحفي إن البلاد تتأثر ابتداءً من ساعات صباح اليوم الاثنين تدريجياً ويتعمق مساءً بمنخفض ممطر عالي الفعالية مؤدياً إلى تساقط أمطار بين متوسطة الشدة وغزيرة، مبينا أن هذا المنخفض يصنف انه اقوى منخفض ممطر هذا الموسم لانه واسع الشمولية ويعتبر نادراً كونه يأتي بوقت ربيعي متأخر ولم يحدث منذ عام 2004. 

وأضاف الزيادي، أن ذروة الأمطار ستكون فجر ونهار الثلاثاء، وتستمر حتى صباح الأربعاء، موضحا أن كافة المدن الجنوبية والشمالية اضافة لبعض المدن الوسطى ستكون تحت الأمطار الغزيرة. 

وحذر الزيادي، من اشتداد الأمطار بكثافة مصحوبا بـ(الحالوب والبرق) خاصة المدن الجنوبية والأقسام الشرقية، داعيا إلى تعطيل الدوام الدراسي يوم الثلاثاء بسبب توقعات غرق الأماكن المنخفضة والطرق.

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

عودة تمثال ملك كوديا إلى عرشه في قضاء الدواية بعد حملة شعبية مناهضة لإزالته من موقعه
محليات

عودة تمثال ملك كوديا إلى عرشه في قضاء الدواية بعد حملة شعبية مناهضة لإزالته من موقعه

 ذي قار / حسين العامل اعلنت الحكومة المحلية في قضاء الدواية اعادة نصب تمثال ملك كوديا الى موقعه الذي ازيل منه قبل أكثر من اسبوع، وذلك بعد حملة شعبية مناهضة لإزالة التمثال بحجة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram