اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > «فاجعة» في البصرة وإعلان للحداد 3 أيام

«فاجعة» في البصرة وإعلان للحداد 3 أيام

نشر في: 3 إبريل, 2024: 12:07 ص

البصرة/ المدى

أعلنت وزارة الصحة، مساء أمس الثلاثاء، وفاة 6 تلاميذ وإصابة 10 اخرين، بحادثة دهس في محافظة البصرة، فيما أكدت وزارة الداخلية القبض على المتسبب.

وذكرت وزارة الصحة في بيان تلقته (المدى) أنه "تم تسجيل 6 وفيات و10 إصابات في حصيلة غير نهائية لحادثة البصرة، والوزارة مستنفرة لكافة إمكانياتها لإسعاف المصابين وإجراء اللازم وبمتابعة من قبل وزير الصحة شخصيا". في الأثناء، أكدت وزارة الداخلية القبض على سائق عجلة نوع شاحنة براد دهس 20 تلميذاً في الحادثة وأوقع 6 وفيات.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد مقداد ميري في بيان تلقته (المدى)، إن "شرطة محافظة البصرة القت القبض على سائق عجلة نوع شاحنة براد دهس 6 من طلاب المدارس مما ادى الى وفاتهم وإصابة 14 آخرين باصابات مختلفة في منطقة الهارثة شمالي محافظة البصرة".

وبحسب الاعترافات الأولية فإن سائق العجلة فقد السيطرة عليها بسبب عطل في المكابح مما تسبب في حادث الدهس أثناء انتهاء الدوام الرسمي للمدرسة.

إلى ذلك، أعلن محافظ البصرة أسعد العيداني، الحداد 3 أيام على أرواح الضحايا.

وذكر المركز الإعلامي للمحافظ في بيان، أن الأخير، "يعلن عن حالة الحداد العام في المحافظة ولمدة ثلاثة أيام على أرواح تلاميذ مدرسة "زينب الابتدائية" والذين قضوا نتيجة حادث سيرٍ مؤسفٍ في قضاء الهارثة".

‎كذلك وجه رئيس مجلس الوزراء محمد السوداني بمتابعة تفاصيل الحادث والتحقيق فيها للوقوف على جميع الملابسات، مطالباً بسرعة إغاثة الجرحى وإسعافهم.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

انزعاج داخل
سياسية

انزعاج داخل "الإطار".. القوات الأمريكية ستبقى لوقت أطول وتحذر من عودة "داعش"

بغداد/ تميم الحسنيتعرض الاتفاق الضمني بين الحكومة والفصائل على خفض التصعيد ضد القوات الأمريكية، إلى هزات عنيفة بسبب معلومات عن احتمال "تعطل" انسحاب قوات التحالف لوقت طويل.وأول أمس، ضربت لأول مرة منذ نحو 5...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram