اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > مستشار السوداني يعلن إقرار المخطط الإنمائي الشامل للعاصمة بغداد

مستشار السوداني يعلن إقرار المخطط الإنمائي الشامل للعاصمة بغداد

نشر في: 8 إبريل, 2024: 12:27 ص

 بغداد / المدى

أعلن المستشار السياسي لرئيس الوزراء، فادي الشمري، إقرار المخطط الإنمائي الشامل للعاصمة بغداد 2040، مشيرا إلى أنه في طور المصادقة النهائية من قبل السلطات المختصة.

وقال الشمري في بيان، أمس، إنه تم إطلاق المدن الكبيرة المكملة للعاصمة في محورين (مدينة الجواهري، مدينة علي الوردي)، مبينا أن هناك مقترحات أخرى قيد الدراسة.

وأشار إلى أنه "تم الانتهاء من خارطة طريق إطلاق مشروع الطريق الحلقي الرابع، لافتا إلى أنه "تم توجيه وزارتي النفط والصناعة بالانتقال التدريجي لمنشآتها لمناطق خارج المدن، وهو قيد العمل".

وأضاف الشمري أن "مشروع (غابات بغداد المستدامة) معسكر الرشيد، الذي يتكون من غابات كبيرة ترفيهية هي الأكبر في الشرق الاوسط سيعالج المعادل البيئي للعاصمة واكبر حدائق ومتنزه في العراق والمؤمل إطلاقه بعد العيد".

‏ولفت إلى أنه "تم إعادة ترسيم وتصميم مدينة الرفيل لاستيعاب الفعاليات الإدارية للعاصمة والمؤسسات المالية والتجارية والترفيهية والسكنية والمساحات الخضراء"، مبينا أنه "يتم التحضير لإطلاق مشروع إعادة تأهيل الطرق السريعة (محمد القاسم - سريع دورة - سريع العدل - سريع أبو غريب) وفق مواصفات عالمية".

واستدرك مستشار السوداني، أن "اللجان الفنية في طور الإنتهاء من إعداد تصاميم إنشاء (الداون تاون الجنوبي) للعاصمة على ضفتي طريق دورة - يوسفية، وفق مواصفات ومعايير واستخدامات الأرض المحددة".

وشدد على "إنشاء المساحات الخضراء في العاصمة وتحويل كل المساحات المفتوحة إلى حدائق ومتنزهات من مشاريع أمانة بغداد"، مؤكدا أن "تطوير مناطق ومحلات العاصمة ضمن أولويات الحكومة وبمتابعة رئيس الوزراء وعلى ضفتي الرصافة والكرخ".

ومضى الشمري بالقول، إن "التحولات العمرانية والخدمية في العاصمة ستنتج لنا عاصمة متطورة نسبياً في السنوات القليلة القادم"، لافتاً إلى أن "هناك خطوات ومشاريع كبيرة وإستراتيجية قيد الإعلان أو الدراسة قريبا".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

عودة تمثال ملك كوديا إلى عرشه في قضاء الدواية بعد حملة شعبية مناهضة لإزالته من موقعه
محليات

عودة تمثال ملك كوديا إلى عرشه في قضاء الدواية بعد حملة شعبية مناهضة لإزالته من موقعه

 ذي قار / حسين العامل اعلنت الحكومة المحلية في قضاء الدواية اعادة نصب تمثال ملك كوديا الى موقعه الذي ازيل منه قبل أكثر من اسبوع، وذلك بعد حملة شعبية مناهضة لإزالة التمثال بحجة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram