اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > الداخلية تؤشر تراجع الدكات العشائرية وارتفاع حالات الانتحار

الداخلية تؤشر تراجع الدكات العشائرية وارتفاع حالات الانتحار

نشر في: 8 إبريل, 2024: 12:54 ص

متابعة / المدى

أعلنت وزارة الداخلية، أمس الأحد، انخفاض ما يعرف بـ"الدكات" العشائرية بنسبة 77‌‌% في عموم البلاد خلال الأشهر الثلاثة من العام الحالي، فيما أشرت ارتفاع حالات الانتحار بنسبة 2‌‌% خلال المدة ذاتها.

وقال الناطق باسم الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري في مؤتمر صحفي عقده في محافظة نينوى إن "الإحصائية الرسمية لوزارة الداخلية للأشهر الثلاث الأولى من العام الحالي بالمقارنة مع الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي، سجلت انخفاض جرائم القتل العمد بنسبة 26‌‌%، كما انخفضت جرائم الشروع بالقتل بنسبة 19‌‌%، في حين انخفضت المشاجرات العشائرية التي يتخللها اطلاق نار بنسبة 25‌‌%".

وأضاف ميري، أن "الدكات العشائرية انخفضت ايضا بنسبة 77‌‌% نتيجة الجهود التي بذلتها الوزارة إضافة الى جهود الجهات القضائية"، مشيرا الى ان "جريمة الانتحار سجلت ارتفاعا بنسبة 2‌‌%".

وتابع ميري، أن "جريمة السطو المسلح انخفضت بنسبة 73‌‌%، كما انخفضت جريمة التسليب بنسبة 9‌‌%"، مشيرا الى ان "مجموع الحوادث الأمنية في العراق انخفضت بنسبة 5‌‌% مقارنة بعام 2023".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

انزعاج داخل
سياسية

انزعاج داخل "الإطار".. القوات الأمريكية ستبقى لوقت أطول وتحذر من عودة "داعش"

بغداد/ تميم الحسنيتعرض الاتفاق الضمني بين الحكومة والفصائل على خفض التصعيد ضد القوات الأمريكية، إلى هزات عنيفة بسبب معلومات عن احتمال "تعطل" انسحاب قوات التحالف لوقت طويل.وأول أمس، ضربت لأول مرة منذ نحو 5...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram