اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > الجزء الأخطر في المنطقة الخضراء يثير القلق.. يتسبب بإرباك وفوضى للسائقين

الجزء الأخطر في المنطقة الخضراء يثير القلق.. يتسبب بإرباك وفوضى للسائقين

نشر في: 16 إبريل, 2024: 11:05 م

المنطقة الخضراء (بغداد) 964
يشكو سائقو السيارات المارّون بالمنطقة الخضراء من تضييق مسار الشارع الرابط بين تقاطع التشريع الذي يتوسط المنطقة الخضراء وبين بوابة العلاوي، ما يتسبب بإرباك وفوضى مرورية، ويقول سائقون إن تلك النقطة تعتبر الأخطر، فالجزرة الوسطية تفاجئهم وتجبرهم أحياناً على سلوك مسار يربك الحركة، في وقت تدرس الجهات المختصة إمكانية تعديل مسار الشارع لتلافي السلبيات الناتجة عن وضعه الحالي.
ومسار الخروج من المنطقة الخضراء من تقاطع التشريع نحو بوابة العلاوي مقسوم إلى مسارين، حيث يُخصص جزء منه لحملة باج المنطقة الخضراء والخارجين من بوابة مجلس النواب، بينما يُترك المسار الثاني مفتوحاً أمام المارّة لكن بتضييق كبير.
وتتعلق أسباب تضييق المسار المفتوح بتخطيط الشارع الذي تم تقسيمه إلى ثلاثة مسارات بدل اثنين، حيث تم استقطاع جزء من المسار القادم من العلاوي إلى تقاطع التشريع وفصله بكتل كونكريتية كما تم استقطاع المسار الذاهب بالطريقة ذاتها، ليكون الجزء الوسطي مساراً جديداً تفصله الجزرة الوسطية التي لم يتم إلغاؤها.
عدد من السائقين المارين في الشارع، لشبكة 964:
الشارع بوضعه الحالي يسبب إرباكاً وفوضى مرورية، فالقادم من التقاطع يُضطر لتخفيف السرعة قرب نقطة التفتيش عند مدخل مجلس النواب.
بعد تجاوز نقطة التفتيش يُفاجأ السائق بوجود الجزرة الوسطية التي تقسم الشارع الضيق بالأساس إلى مسارين ضيقين تحيطهما كتل كونكريتية من الجانبين.
الشارع بهذا الشكل يكون سبباً في وقوع الحوادث المرورية وهو الجزء الأخطر في المنطقة الخضراء حالياً، فأحياناً لا ينتبه أحد السائقين إلى وجود الجزرة الوسطية وقد يختار أحد المسارين بشكل فجائي ما يؤدي إلى اصطدامه بسيارة ثانية أو إرباك سائقها.
الأفضل أن يتم رفع الكتل الكونكريتية من جانبي الطريق لتوسيع المسارين أو إلغاء الجزرة الوسطية ودمج المسارين ليكونا مساراً واسعاً يستوعب حركة السير.
مصدر مروري، لشبكة 964:
تردنا شكاوى واستفسارات من السائقين حول الموضوع، ورغم أنه خارج صلاحيتنا لكننا نقلنا هذه الشكاوى والاستفسارات إلى الجهات المعنية في المنطقة الخضراء، وستتم دراستها لاتخاذ قرار بتعديل مسار الشارع.
شوارع المنطقة الخضراء تخضع بين فترة وأخرى لإعادة تأهيل حسب المستجدات ومن المؤكد أن هذه الملاحظات ستؤخذ بنظر الاعتبار.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

عودة تمثال ملك كوديا إلى عرشه في قضاء الدواية بعد حملة شعبية مناهضة لإزالته من موقعه
محليات

عودة تمثال ملك كوديا إلى عرشه في قضاء الدواية بعد حملة شعبية مناهضة لإزالته من موقعه

 ذي قار / حسين العامل اعلنت الحكومة المحلية في قضاء الدواية اعادة نصب تمثال ملك كوديا الى موقعه الذي ازيل منه قبل أكثر من اسبوع، وذلك بعد حملة شعبية مناهضة لإزالة التمثال بحجة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram