اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سينما > مهرجان الجونة السينمائي يفتح باب تسجيل الأفلام لدورته السابعة

مهرجان الجونة السينمائي يفتح باب تسجيل الأفلام لدورته السابعة

نشر في: 18 إبريل, 2024: 01:05 ص

متابعة المدى
أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن قبول طلبات تسجيل الأفلام في دورته السابعة. وتُفتح نافذة التقديم بداية من 15 أبريل/نيسان 2024 وتُغلق في في 15 يوليو/تموز 2024.
ستتنافس الأفلام المختارة على جوائز نجمة الجونة وجوائز نقدية إجماليها 234 ألف دولار أمريكي عبر مسابقات المهرجان للأفلام الروائية الطويلة والوثائقية الطويلة والأفلام القصيرة. ستتاح الفرصة للأفلام ذات الموضوع الإنساني للتنافس على جائزة سينما من أجل الإنسانية والتي تُمنح بتصويت الجمهور، كما يستمر المهرجان في منح جائزة نجمة الجونة الخضراء لأحد الأفلام التي تتناول القضايا البيئية.
وعلقت ماريان خوري، المديرة الفنية لمهرجان الجونة السينمائي: "عدد الطلبات التي نتلقاها يتصاعد باطراد، من أقل من 400 مشاركة في عام 2017 إلى أكثر من 1400 في عام 2023. لم تصل الكثير من هذه الأفلام إلى القائمة النهاية فقط، بل حصل بعضها أيضًا على جوائز المهرجان، مما يمثل شهادة على الأهمية المتزايدة لهذه الطلبات في إثراء رحلتنا السينمائية".
يمكن لصانعي الأفلام الوصول إلى نموذج المشاركة وإرشادات التقديم التفصيلية على الموقع الرسمي للمهرجان: www.elgounafilmfestival.com
وتأكيدا على رؤية المهرجان ورسالته، قال عمرو منسي، المدير التنفيذي لمهرجان الجونة السينمائي: "ينصب تركيزنا على تسليط الضوء على الأعمال المبتكرة والكشف عن المواهب الجديدة في الصناعة. منذ البداية، كان هدفنا هو تقديم تجربة سينمائية تدفع الإبداع والتنوع واستكشاف أصوات جديدة في مجال صناعة الأفلام. علاوة على ذلك، يمتد التزامنا إلى تعزيز الروابط بين المهنيين من الصناعات المحلية والإقليمية والدولية، وإثراء التجربة الجماعية لضيوف المهرجان".
على مدى السنوات الماضية، عزز مهرجان الجونة السينمائي مكانته كمنارة للتميز الفني في المنطقة، وحصل على دعم متزايد من المجتمع السينمائي والمتخصصين في هذا المجال في جميع أنحاء العالم. يستمر المهرجان في جذب عدد متزايد من الطلبات، والتي تساهم في النسيج السينمائي الفريد للمهرجان وتوسيع تأثيره، إلى جانب مختارات من المهرجانات الدولية والكيانات الصناعية. الدورة السابعة من المقرر عقدها في الفترة من 24 أكتوبر/تشرين الأول إلى 1 نوفمبر/تشرين الثاني 2024، في مدينة الجونة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

حسن حداد يكتب عن "حسين كمال.. ومصطلح الفن الكبير"

سومر السينمائي تدخل عامها الثاني

فيكتور بيلموندو يلعب دور البطولة في فيلم "هي وهو وبقية العالم":"منذ الصغر، كان هدفي هو التمثيل"

الأثر الإبداعي للكتب السينمائية المترجمة ملف "السينمائي" الجديد

مشهد بصري لشاعر يتلهّى ويستأنس بالكلمات والصُّور الشعرية

مقالات ذات صلة

حسن حداد يكتب عن
سينما

حسن حداد يكتب عن "حسين كمال.. ومصطلح الفن الكبير"

د. وليد سيفيستحق المخرج المصري حسين كمال أن تقام حول أعماله الدراسات النقدية، فهو أحد أهم المجددين في السينما المصرية، ضمن ما يمكن تسميته بالجيل الثالث من المخرجين، ذلك الجيل الذي توازى ظهوره مع...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram