TOP

جريدة المدى > سينما > مجرد كلام

مجرد كلام

نشر في: 7 نوفمبر, 2010: 06:05 م

يبدو أن خيوط نسيج الشخصية العراقية خلقت أو وجدت من ماس، وهو الحجر الكريم الأشد صلادة من كل أحجار الطبيعة، فبالنظر إلى الشدائد والمحن التي تعاقبت عليها، من حيث البأس والعدد، تجد ان الشخصية العراقية تنهض على الدوام مشرعة الصدر، مقبلة على ممارسة الحياة كما لو كانت قد ولدت للتو، او كما لو كانت عنقاء تعود معافاة فتية من تحت الرماد..
وتخبرنا صحائف التاريخ، كم من قحط وفاقة ووباء، وكم من جائر ومستبد ودموي، وكم من غاز وخائن ومحتل، وكم من حريق وحرب وفتنة .. وكم..وكم.. حتى تكاد توقن إن لا يوم طوال مئات السنوات بل ألوفها، شهدت فيه تلك الشخصية اكتمال ابتهاجها حقا، اذ تعود سراعاً لتطمس حتى أذنيها في غيابة المصائب والمحن..نعم..هناك من يصاب بالخيبة والخذلان، وهناك من يقنط من الامل بتبدل الحال..، غير ان التفاتة بسيطة إلى عرس أقامه العراقيون بالأمس القريب، حين هبت ملايينهم، تقترع في صناديق الانتخابات، مختارة موقنة بالمستقبل الأجمل، ليقيموا البرهان الصادق على عشقهم اللامحدود للحياة، تدعو ساستهم سيما(النجباء) منهم الى تعلم واحترام هذا الدرس العظيم.. 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

«الفصائل المتقاعدة» تزاحم الإطار التنسيقي على المناصب!

غرفة البرلمان الثانية.. مجلس الاتحاد يعود إلى الواجهة وقلق من التنافس الحزبي

العمود الثامن: مستشار كوميدي!!

في معرض استذكاري.. طوفان تستعيد الفنان الفوتوغرافي عبد علي مناحي

أقدم باعة الصحف في واسط حزين على الصحافة الورقية

ملحق معرض العراق للكتاب

الأكثر قراءة

الجدار.. ثنائية التحريض والاحتجاج

عرض تسعة أفلام مدعومة من مؤسسة البحر الأحمر في مهرجان برلين السينمائي

دفاتر السينما في عددها الأول 2025

مقالات ذات صلة

الجدار.. ثنائية التحريض والاحتجاج
سينما

الجدار.. ثنائية التحريض والاحتجاج

عدنان حسين أحمد - لندن تترصّع غالبية أفلام المخرج هادي ماهود بأفكار التنوير والتحريض والاحتجاج حيث يعتمد على كشف الحقائق، وخرق المحجوب الذي يضعهُ في دائرة الخطر. ويكفي أن نشير إلى أفلامه التحريضية التي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram