اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > النرويج تسلّم أوراق اعترافها بدولة فلسطين..القسام تقصف تل أبيب برشقة صاروخية

النرويج تسلّم أوراق اعترافها بدولة فلسطين..القسام تقصف تل أبيب برشقة صاروخية

نشر في: 26 مايو, 2024: 11:33 م

متابعة المدى

أعلنت «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة «حماس»، امس الأحد، قصف تل أبيب برشقة صاروخية كبيرة.

وبحسب وكالة أنباء العالم العربي، أفاد بيان مقتضب للكتائب عبر تليغرام: «كتائب القسام تقصف تل أبيب برشقة صاروخية كبيرة رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين».

وقال جيش الاحتلال الاسرائيلي إنه أطلق صافرات الإنذار في المدينة، وإنه رصد إطلاق 8 صواريخ من منطقة رفح بجنوبي قطاع غزة صوب إسرائيل واعترضت دفاعاته الجوية بعضها. فيما قال تلفزيون «آي-24 نيوز» إن الرشقة شملت 12 صاروخا.

وأكد مراسل وكالة الصحافة الفرنسية في قطاع غزة أنه شاهد إطلاق صواريخ من رفح، وسماع دوي ثلاثة انفجارات على الأقل في وسط إسرائيل.

وذكرت صحيفة «هآرتس» عن خدمة الإسعاف «نجمة داود» القول إن شخصا أصيب بجروح طفيفة جراء شظايا صاروخ في هرتسليا. كما أفادت الصحيفة بسقوط شظايا صواريخ في عدة مواقع، منها مدينة رعنانا وبين مدينتي بتاح تكفا وبني براك.

من جهة اخرى أكد وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، أمس الأحد، أن الاعتراف بدولة فلسطين هو "إحقاق للعدالة" للشعب الفلسطيني، كما أنه ضمان لأمن إسرائيل، وذلك بالتزامن مع تقديم النرويج الاعتراف الرسمي بدولة فلسطين.

وقال ألباريس خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، في العاصمة البلجيكية بروكسل، إن الاعتراف بدولة فلسطين هو "إحقاق للعدالة للشعب الفلسطيني وأفضل ضمان لأمن إسرائيل".

ورحب مصطفى باعتراف مدريد بدولة فلسطين يوم الثلاثاء الماضي، الى جانب النرويج وإيرلندا، وقال "نريد أن تقوم كل دولة في أوروبا بخطوة مماثلة".

وعلى الصعيد نفسه، سلمت النرويج، أمس الأحد، أوراق الاعتراف الدبلوماسي لرئيس الوزراء الفلسطيني في أحدث خطوة نحو الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وهي خطوة رمزية إلى حد كبير أثارت غضب إسرائيل.

وكانت إيرلندا وإسبانيا والنرويج تعهدت بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، وهي خطوة تاريخية تزيد من عزلة إسرائيل بعد أكثر من سبعة أشهر من حربها الطاحنة ضد غزة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اسم وقضية: محمد بن نايف . . هل كان إدمان العقاقير المخدِّرة وراء تنحيته

السودان.. إنقلاب على الديمقراطية الوليدة ودعوات لعصيان مدني

اخبار الدنيا

نجلاء بودن.. أول امرأة عربية تتولى رئاسة الحكومة في تونس

ترمب: أميركا نقلت إرهابيين جواً من أفغانستان

مقالات ذات صلة

القواعد الأمريكية في أنحاء أوروبا ترفع حالة التأهب القصوى

القواعد الأمريكية في أنحاء أوروبا ترفع حالة التأهب القصوى

متابعة/ المدى وضع الجيش الامريكي، العديد من القواعد العسكرية الأميركية في جميع أنحاء أوروبا، في حالة تأهب قصوى، خلال عطلة نهاية الأسبوع، وسط مخاوف من أن هجوما إرهابيا قد يستهدف أفرادا أو منشآت عسكرية...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram