اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > البرلمان يقر قانون العطل الرسمية.. ويمدد ولاية مجلس مفوضية الانتخابات

البرلمان يقر قانون العطل الرسمية.. ويمدد ولاية مجلس مفوضية الانتخابات

نشر في: 22 مايو, 2024: 11:26 م

بغداد / المدى

صوت البرلمان العراقي، أمس الأربعاء، على قانون العطل الرسمية في البلاد، بينها عطلة «عيد الغدير».

ويشمل قانون العطل الرسمية نحو 11 يوما في السنة، فضلا عن العطل الرسمية العامة وهي يومي الجمعة والسبت مع إعطاء صلاحية لمجلس الوزراء بإلغاء عطلة يوم السبت عند الضرورة.

كما صوت مجلس النواب على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم (31) لسنة 2019 .

قرر المجلس في الجلسة ذاتها تأجيل التصويت على مشروع قانون اعادة العقارات الى اصحابها المشمولة ببعض قرارات مجلس قيادة الثورة (المنحل).

ومدد البرلمان، عقب تصويته على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم (31) لسنة 2019، ولاية مجلس المفوضين الحالي إلى السادس من كانون الثاني 2025.

وجاء في نص القانون، الذي اقترحته اللجنة القانونية، أنه تكون مدة ولاية أعضاء مجلس المفوضين للدورة الحالية 5 سنوات تبدأ من 7 كانون الأول 2020 وتنتهي في 6 كانون الثاني 2025.

وتكون ولاية مجلس المفوضين، وفقاً لنص مقترح القانون، قابلة للتمديد بناء على طلب مجلس المفوضين وبموافقة الأغلبية المطلقة لعدد أعضاء مجلس النواب العراقي.

ونص على ما يلي أيضاً «على المفوضية العليا المستقلة للانتخابات إنجاز عملية انتخابات برلمان إقليم كردستان/العراق للدورة السادسة خلال هذه المدة»، مع التزام الحكومة الاتحادية بتوفير التخصيصات المالية اللازمة لإيفاء مستلزمات انتخابات برلمان كردستان.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

انزعاج داخل
سياسية

انزعاج داخل "الإطار".. القوات الأمريكية ستبقى لوقت أطول وتحذر من عودة "داعش"

بغداد/ تميم الحسنيتعرض الاتفاق الضمني بين الحكومة والفصائل على خفض التصعيد ضد القوات الأمريكية، إلى هزات عنيفة بسبب معلومات عن احتمال "تعطل" انسحاب قوات التحالف لوقت طويل.وأول أمس، ضربت لأول مرة منذ نحو 5...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram