اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > العراق و3 دول ستتنافس على تسجيل أعلى درجات الحرارة

العراق و3 دول ستتنافس على تسجيل أعلى درجات الحرارة

نشر في: 22 مايو, 2024: 11:21 م

بغداد / المدى

أكد خبير الأرصاد الجوية السعودي خالد الزعاق، بدء مرحلة ارتفاع الحرارة والتي لن تنتهي حتى في منتصف الشهر التاسع، مشيرا الى انه بعد 60 يوما ستتنافس 4 دول من بينها العراق على تسجيل أعلى درجات الحرارة في العالم وتستمر لمدة 40 يومًا.

وقال الزعاق في مجموعة تغريدات على حسابه بمنصة أكس، إننا بدأنا مرحلة الارتفاع التدريجي على درجات الحرارة خلال هذه الأيام، وهذا الارتفاع سيستمر لمدة 90 يوما، ولن تنخفض درجات الحرارة حتى دخول نجم سهيل الثاني منتصف أيلول/سبتمبر المقبل.

وأضاف أنه بعد نحو 60 يوما سيبدأ العراق والكويت والسعودية وليبيا التنافس على تسجيل أعلى درجات حرارة في العالم لنحو 40 يوما.

وأشار الزقاق إلى «أننا نلاحظ حاليا فروق كبيرة في درجات الحرارة بين النهار والليل مما يسبب رطوبة عالية على السواحل ويؤدي إلى بداية حركة الرياح التي تثير الغبار والأتربة وتشكل سحبا مطرية غزيرة».

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

انزعاج داخل
سياسية

انزعاج داخل "الإطار".. القوات الأمريكية ستبقى لوقت أطول وتحذر من عودة "داعش"

بغداد/ تميم الحسنيتعرض الاتفاق الضمني بين الحكومة والفصائل على خفض التصعيد ضد القوات الأمريكية، إلى هزات عنيفة بسبب معلومات عن احتمال "تعطل" انسحاب قوات التحالف لوقت طويل.وأول أمس، ضربت لأول مرة منذ نحو 5...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram