اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > المالية النيابية: سنمرر الموازنة قبل انتهاء الفصل التشريعي

المالية النيابية: سنمرر الموازنة قبل انتهاء الفصل التشريعي

نشر في: 21 مايو, 2024: 10:38 م

بغداد/ المدى

أكد رئيس اللجنة المالية النيابية عطوان العطواني، أمس الثلاثاء، أن اللجنة بانتظار جداول الموازنة لمناقشتها مع وزيري المالية والتخطيط، مشيراً الى أن التصويت عليها سيكون قبل انتهاء الفصل التشريعي للبرلمان. وقال العطواني في حديث صحفي تابعته (المدى)، إن «جداول الموازنة للعام 2024 وصلت اليوم إلى مبنى مجلس النواب وموجودة حاليا في مكتب رئيس مجلس النواب بالنيابة، وستتم مناقشتها فور وصولها إلى اللجنة المالية».

وأضاف، أن «اللجنة المالية النيابية ستدرس وتناقش جداول الموازنة بشكل مفصل مع الجهات المعنية من خلال استضافتهم في اللجنة»، معلناً «استضافة وزيرة المالية ووزير التخطيط لمناقشة جداول الموازنة، خلال الأيام المقبلة». واشار العطواني الى «عزم اللجنة المالية النيابية على مناقشة جداول الموازنة واكمال القراءة الاولى والثانية والتصويت عليها قبل انتهاء الفصل التشريعي لمجلس النواب».

وتبلغ موازنة 2024 بحسب ما أعلنه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أمس الأحد، 211 تريليون دينار، وأن رواتب الموظفين لسنة 2024 تبلغ 62 تريليون دينار، فيما كانت موازنة العام 2023 بلغت 199 تريليون دينار ورواتب الموظفين 59 تريليون دينار. وتقدر إيرادات موازنة 2024، وفقاً للسوداني، بـ»144 تريليون و336 مليار دينار، في حين تبلغ النفقات 210 تريليونات و936 مليار دينار، فيما يكون العجز 63 تريليوناً و599 مليار دينار».

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

حالات صحية خطيرة تسبب "الدوخة" وفقدان التوازن

7 محافظات تسجل نصف درجة الغليان غداً

ميسي يحطم رقماً قياسياً جديداً في كوبا أميركا

"تويوتا" تتصدر مبيعات السيارات خلال الربع الأول من 2024

أسعار النفط تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 4 بالمئة

ملحق منارات

مقالات ذات صلة

فخري كريم: إن من حاولوا اغتيالي هم الذين اغتالوا شباب الانتفاضة
سياسية

فخري كريم: إن من حاولوا اغتيالي هم الذين اغتالوا شباب الانتفاضة

لندن: غسان شربل في 22 فبراير (شباط) الماضي تناقلت وسائل الإعلام خبر نجاة السياسي والناشر العراقي فخري كريم من محاولة لاغتياله في بغداد. تكاثرت الأسئلة. هل استُهدف كريم بسبب دور لعبه أثناء عمله كبير...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram