TOP

جريدة المدى > محليات > حفل صغير لمشروع واعد.. مكتبة الصحراء في البصرة ستكون صالوناً

حفل صغير لمشروع واعد.. مكتبة الصحراء في البصرة ستكون صالوناً

نشر في: 20 مايو, 2024: 11:30 م

العشار (البصرة) 964

حضر عدد من مثقفي وكتبيي البصرة افتتاح مكتبة الصحراء في العشار بحلتها الجديدة، والمكتبة التي تأسست عام 2018 تم توسيعها لتكون صالوناً يستضيف الفعاليات الثقافية والأدبية، واحتفى الروائي والقاص البصري لؤي حمزة بإعلان التوسعة، وقال لشبكة 964 إن كل مكتبة تضيء منطقة جديدة من العالم، ومكتبة الصحراء تضيء صحراء حياتنا.

حمزة العبدالله -مؤسس المكتبة لشبكة 964:

أسست المكتبة عام 2018 واهتممت بالدراسات الفلسفية والأكاديمية وفي مجالات كتابية مختلفة مثل اللسانيات.

أحرص دائماً على توفير الكتب الأصلية، سواء المؤلفة أو المترجمة وأوفر آخر الإصدارات.

أضيف للمكتبة كل ما أعتقد أن من المهم الاطلاع عليه، مثلاً أضفت مؤخراً إصدارات مؤسسة الدراسات الفلسطينية وهي مؤسسة عريقة ورصينة تم افتتاحها عام 1963 تهتم بالقضية الفلسطينية، وأعتقد أنه لا بد من توفيرها في مختلف مكتبات العراق والوطن العربي.

في بداية افتتاحها كانت المكتبة صغيرة، وطورتها تدريجياً لكي أعرض الكتب بطريقة تليق بالقراء، والآن نفتتحها بحلتها الجديدة لتتحول إلى صالون ثقافي يستضيف مختلف الفعاليات الثقافية والأدبية وبدعم ذاتي كلياً.

لؤي حمزة عباس – قاص وروائي

كل مكتبة تضيء منطقة جديدة من العالم، ومكتبة الصحراء تضيء صحراء حياتنا، تمنحها شيئاً من الطمأنينة والدفء.. طمأنينة ودفء الكلمة.. وهكذا تحتفل اليوم البصرة كما لا تحتفل باقي المدن بصمت وسكون وكم لا يدري أحد بأن ثمة افتتاح مكتبة هل يعلم احد ما بذلك الافتتاح ؟ لا أعتقد ذلك.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

محليات

"لا علاج مباشر له".. الصحة توجه رسالة للعراقيين بشأن جدري القردة

متابعة / المدىأعلنت وزارة الصحة، أمس الأحد، عدم وجود علاج مباشر لفايروس جدري القردة، فيما وجهت رسالة الى العراقيين.وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في تصريح صحفي ان "مرض جدري القردة ليس بجديد عالمياً...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram