اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > التعداد السكاني.. 20 تشرين الثاني موعد نهائي

التعداد السكاني.. 20 تشرين الثاني موعد نهائي

نشر في: 19 مايو, 2024: 11:22 م

بغداد / المدى

اعلن نائب رئيس مجلس الوزراء العراقي وزير التخطيط، أمس الأحد، الالتزام بالتوقيتات الزمنية لخطة العمل، والتعداد السكاني سيُنفذ في موعده المحدد 20 تشرين الثاني 2024.

وقال محمد تميم، في بيان إن الوزارة ملتزمة بالتوقيتات الزمنية لخطة العمل للتعداد العام للسكان والمساكن، مشددا على ان التعداد سينفذ في موعده المقرر في العشرين من شهر تشرين الثاني المقبل.

وأشار الوزير إلى أنه أطلع خلال اجتماع بالوزارة على مراحل العمل والتقدم المحرز في تنفيذ الإجراءات والمتطلبات العملية والميدانية، مؤكدا ان هيئة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية، تبذل جهودا كبيرة بالتنسيق مع الشركات المعنية، فيما يتعلق بأنشاء مركز البيانات ومركز الاتصالات فضلا عن تصنيع الاجهزة اللوحية وفقا للمواصفات العالمية، التي سيتم تجهيزها بالكامل قبل نهاية شهر تموز المقبل.

ولفت الوزير الى ان التعداد التجريبي سينطلق في السادس والعشرين من الشهر الحالي بمناطق محددة في جميع المحافظات، بما فيها محافظات اقليم كردستان، داعيا العدّادين والباحثين، الى بذل اقصى الجهود لإنجاح هذه العملية، التي تمثل خطوة متقدمة لمعالجة جميع المشاكل والتحديات التي يمكن ان تواجه تنفيذ التعداد العام للسكان، مشيدا بجهودهم الكبيرة التي ستكون كفيلة بنجاح مشروع التعداد.

ووجه الوزير بأن يتفرغ موظفو دوائر التخطيط والتقييس في جميع المحافظات، للتعداد بشكل كامل.

وقدّم ممثلو الشركات، شرحا تفصيليا عن مراحل العمل والخطوات المستقبلية، مؤكدين التزامهم التام بالتوقيتات الزمنية والمواصفات العالمية في تنفيذ اعمالهم المتعلقة بالتعداد العام للسكان.

من جانبه، لفت رئيس هيأة الاحصاء ونظم المعلومات الجغرافية/ رئيس غرفة العمليات، الدكتور ضياء عواد كاظم، الى ان جميع الاستعدادات أُستكملت لانطلاق التعداد التجريبي في السادس والعشرين من شهر ايار الجاري.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

انزعاج داخل
سياسية

انزعاج داخل "الإطار".. القوات الأمريكية ستبقى لوقت أطول وتحذر من عودة "داعش"

بغداد/ تميم الحسنيتعرض الاتفاق الضمني بين الحكومة والفصائل على خفض التصعيد ضد القوات الأمريكية، إلى هزات عنيفة بسبب معلومات عن احتمال "تعطل" انسحاب قوات التحالف لوقت طويل.وأول أمس، ضربت لأول مرة منذ نحو 5...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram