اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > النفط: العراق ملتزم باتفاق خفض الإنتاج الطوعي لمنظمة أوبك

النفط: العراق ملتزم باتفاق خفض الإنتاج الطوعي لمنظمة أوبك

نشر في: 12 مايو, 2024: 11:16 م

بغداد / المدى

أعلن وزير النفط حيان عبد الغني، أمس الأحد، عن التزام العراق باتفاق خفض الإنتاج الطوعي لمنظمة أوبك، فيما أشار الى أن ما يثار حول عدم التزامه عارٍ عن الصحة.

وقال عبد الغني إن «وزارة النفط تؤكد التزامها باتفاق خفض الإنتاج في أوبك»، لافتا الى أن «الوزارة حريصة على تعاون الدول الأعضاء والعمل على تحقيق المزيد من الاستقرار في السوق النفطية العالمية من خلال الاتفاق على برامج الخفض الطوعي».

وأضاف أن «العراق يؤكد دوره في مجموعة (أوبك+) وبالتالي يحرص على الالتزام بالاتفاق»، مشيراً الى أنه «سبق وأن أكد العراق التزامه بالاتفاق وأعلن عن برنامجه التصديري والإنتاجي للفترة من حزيران الى نهاية العام».

وذكر أنه «تم وضع برنامج للتعويض عن الزيادة في كميات الإنتاج الحاصلة خلال الفترة الماضية»، لافتاً الى أنه «ما تمت إثارته بشأن عدم التزام العراق بالخفض الطوعي غير دقيق».

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

انزعاج داخل
سياسية

انزعاج داخل "الإطار".. القوات الأمريكية ستبقى لوقت أطول وتحذر من عودة "داعش"

بغداد/ تميم الحسنيتعرض الاتفاق الضمني بين الحكومة والفصائل على خفض التصعيد ضد القوات الأمريكية، إلى هزات عنيفة بسبب معلومات عن احتمال "تعطل" انسحاب قوات التحالف لوقت طويل.وأول أمس، ضربت لأول مرة منذ نحو 5...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram