اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > روسيا: أية عملية محتملة في رفح الفلسطينية قد تتحول إلى كارثة إنسانية

روسيا: أية عملية محتملة في رفح الفلسطينية قد تتحول إلى كارثة إنسانية

نشر في: 8 مايو, 2024: 11:06 م

متابعة المدى

أكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف، أن أية عملية إسرائيلية محتملة في مدينة (رفح) الفلسطينية، قد تتحول إلى كارثة إنسانية.

ونقلت وكالة أنباء (نوفوستي) الإخبارية الروسية عن بوجدانوف قوله: «إن أكثر من مليون ونصف المليون شخص من المدنيين، يتركزون حاليًا فى جنوبي قطاع غزة في منطقة رفح».. مضيفا أن «كارثة إنسانية ستحدث جراء القصف وعمليات الجيش الإسرائيلي».

وفي وقت سابق، حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من أن اجتياحا إسرائيليا لمدينة (رفح) سيكون أمرا «لا يحتمل»، في وقت أعلنت حركة «حماس» أمس أنها أبلغت الوسطاء في مصر وقطر بموافقتها على مقترحهم لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

من جهة اخرى أعلنت وزارة الصحة فى قطاع غزة، امس الأربعاء، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى 34844 شهيدًا وأكثر من 78404 مصابين، بعد ارتكاب قوات الاحتلال 7 مجازر خلال الـ24 ساعة الماضية، ووصل 55 شهيدًا و200 إصابة إلى المستشفيات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وقصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، ظهر امس الخامس عشر بعد المئتين من الحرب، مباني سكنية وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، ما أدى لاشتعال النيران داخلها. وأفادت مصادر في قطاع الدفاع المدني بأن مدفعية الاحتلال استهدفت عمارات زعرب، وقشطة، والمصري، وسط رفح الفلسطينية، ما أدى لاشتعال النار فيها.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

واشنطن تحذر بغداد من التحول الى "ممر" بين ايران ولبنان

تقرير أمريكي: داعش ما زال موجوداً لكنه ضعيف

انتخابات برلمان الاقليم..حل للازمات ام فصل جديد من فصولها؟

صورة اليوم

المباشرة بتطبيق الزيادة في رواتب العمال المتقاعدين

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اسم وقضية: محمد بن نايف . . هل كان إدمان العقاقير المخدِّرة وراء تنحيته

السودان.. إنقلاب على الديمقراطية الوليدة ودعوات لعصيان مدني

اخبار الدنيا

نجلاء بودن.. أول امرأة عربية تتولى رئاسة الحكومة في تونس

ترمب: أميركا نقلت إرهابيين جواً من أفغانستان

مقالات ذات صلة

تزايد مطالبات انسحاب بايدن.. من يحل محله؟

تزايد مطالبات انسحاب بايدن.. من يحل محله؟

متابعة/ المدىبعد أيام قليلة من المناظرة الرئاسية الأولى بين الرئيس الأمريكي جو بايدن وخصمه دونالد ترامب، كثرت المطالبات بين صفوف الديمقراطيين بانسحاب بايدن من السباق الانتخابي ومنح الفرصة لمرشح يمكنه المنافسة والتغلب على مرشح...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram