اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34735 منذ اندلاع الحرب

ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34735 منذ اندلاع الحرب

نشر في: 6 مايو, 2024: 10:32 م

متابعة المدى

ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34735 شخصا غالبيتهم من المدنيين، منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، وفق ما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع امس الإثنين.

وأكدت الوزارة في بيان أنه "وصل للمستشفيات 52 شهيدا و90 إصابة" خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة حتى صباح الاثنين، مشيرة الى أن إجمالي عدد المصابين بلغ 78108 منذ بدء المعارك قبل زهاء سبعة أشهر.

وأشارت المصادر إلى أن آلاف المواطنين ما زالوا في عداد المفقودين تحت الأنقاض وفي الطرقات، وأن الاحتلال الإسرائيلي يمنع طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

وكانت تقارير إعلامية فلسطينية أفادت، امس الاثنين، باستشهاد أكثر من 20 فلسطينيا وإصابة آخرين، إثر قصف القوات الإسرائيلية لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن الغارات الإسرائيلية، منذ مساء الأحد، استهدفت 11 منزلا في رفح وأدت إلى مقتل 22 فلسطينيا بينهم 8 أطفال.

وأوضحت الوكالة أن 4 شهداء، بينهم طفلان، سقطوا في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة أبو لبدة في حي الجنينة شرقي مدينة رفح، بينما قتل 9 آخرون، بينهم 4 أطفال، إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة قشطة في حي السلام بمدينة رفح.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

جنيف تستضيف اجتماعا لطرفي حرب السودان

بيلينجهام يزعج ريال مدريد

هزة أرضية بقوة 4.6 درجات تضرب كرمان جنوب شرقي ايران

بلقاء مع الأسد.. أردوغان يوجه ببدء استعادة العلاقات مع سوريا

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

مقالات ذات صلة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

متابعة/ المدى قال طبيب الرئيس الأمريكي، اليوم الخميس، إن الرئيس جو بايدن، ان العلامات الحيوية للرئيس الأمريكي لا تزال طبيعية وسيواصل أداء عمله كالمعتاد". ولفت الى، ان "الرئيس الأمريكي يعاني من أعراض الجهاز التنفسي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram