اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > عمال الديوانية يخرجون بتظاهرة للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

عمال الديوانية يخرجون بتظاهرة للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

نشر في: 1 مايو, 2024: 11:32 م

 الديوانية/ ضياء المهجة

خرج الآلاف من عمال محافظة الديوانية من مختلف الدوائر الحكومية والخدمية في عيد العمال بتظاهرة في شوارع المدينة وامام مبنى الحكومة المحلية للمطالبة بتعديل سلم الرواتب وزيادة رواتبهم إسوة بباقي الشرائح.

وشهدت التظاهرة لافتات وشعارات تطالب رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ومجلس النواب بتعديل سلم الرواتب وتقليل فرق الطبقات مع اصحاب الدرجات الخاصة والعليا وانصافهم في ظل ارتفاع الاسعار وتأثيراتها على الطبقات الفقيرة.

ويقول منسق التظاهرة سيف البديري، في حديث لـ(المدى)، إن "المتظاهرين يطالبون بضرورة معالجة رواتبهم القليلة جدا التي لا تتناسب مع المعيشة في ظل ارتفاع الاسعار والدولار".

واضاف انه "في حال عدم الاستجابة الى مطالب المظاهرات ومعالجة رواتبهم سيكون هناك اعتصام وتصعيد الاوضاع داخل المحافظة".

وتعاني الديوانية من مشاكل اقتصادية واجتماعية في ظل ارتفاع الاسعار ونسبة الفقر والبطالة بحسب احصائيات وزارة التخطيط لعدم وجود مشاريع بترو دولار او منافذ حدودية سوى القطاع الزراعي الذي يعاني الاهمال والتراجع نتيجة قلة الدعم الحكومي.

ويقول ممثل متظاهري تربية الديوانية كرار الكرعاوي، في حديث لـ(المدى)، إن "المطالب هي جعل الرواتب موحدة بسلم واحد ومتساوية لجميع الموظفين كون الديوانية من المحافظات الفقيرة وتعتمد على الرواتب في اقتصادها".

وتابع انه "على رئيس الوزراء محمد السوداني انصاف موظفي الديوانية لضمان عدم التصعيد داخل المحافظة كون الوضع الاقتصادي للموظفين بحالة تراجع".

وتشهد الديوانية عدة تظاهرات نتيجة المشاكل الخدمية والاقتصادية والاجتماعية نتيجة الاهمال الحكومي وعدم انصاف وتمكينها اقتصاديا بالرغم من تعدد وتعاقب الحكومات المحلية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

انزعاج داخل
سياسية

انزعاج داخل "الإطار".. القوات الأمريكية ستبقى لوقت أطول وتحذر من عودة "داعش"

بغداد/ تميم الحسنيتعرض الاتفاق الضمني بين الحكومة والفصائل على خفض التصعيد ضد القوات الأمريكية، إلى هزات عنيفة بسبب معلومات عن احتمال "تعطل" انسحاب قوات التحالف لوقت طويل.وأول أمس، ضربت لأول مرة منذ نحو 5...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram