اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > الهجرة تكشف لـ(المدى) عدد مخيمات النزوح المتبقية

الهجرة تكشف لـ(المدى) عدد مخيمات النزوح المتبقية

نشر في: 1 مايو, 2024: 11:29 م

خاص/ المدى

كشف وكيل وزارة الهجرة والمهجرين كريم النوري، أمس الاربعاء، عن عدد مخيمات النزوح المتبقية، فيما أكد أن نهاية تموز 2024 موعد لاغلاق جميع المخيمات.

وقال النوري في حديث لـ(المدى)، إن "البرنامج الحكومي عازم على اغلاف مخيمات النزوح في العراق".

وأضاف، أن "نهاية تموز المقبل ستكون موعد اغلاق جميع المخيمات واعادة النازحين الى مناطقهم الاصلية". واشار النوري الى، أن "وزارة النقل بدأت بمسح كامل لجميع الموجودين لمعرفة مناطقهم الاصلية، ووضع مجلس الوزراء الكثير من التسهيلات للعودة من ضمنها تحويل المنحة من مليون ونصف الى اربعة ملايين".

ولفت وكيل وزارة الهجرة والمهجرين الى، أن "عدد المخيمات المتبقية 22 مخيماً، تضم 31 ألف عائلة".

وفي 14 شباط الماضي، قررت وزارة التربية، إغلاق ممثلياتها في محافظات إقليم كردستان، بما يتماشى مع قرار مجلس الوزراء العراقي بإغلاق مخيمات النازحين. وكان مجلس الوزراء العراقي، حدد الـ30 من تموز المقبل، موعدا نهائيا لإغلاق المخيمات وعودة النازحين.

ودفع القرار بالمئات من النازحين والعوائل التي استقرت في إقليم كردستان، للخروج باحتجاجات تطالب بإعادة النظر في القرار، لما يسببه من تداعيات، بخاصة وأن الظروف لا تزال غير ملائمة لعودة النازحين، حسبما يؤكدون، واصفين القرار بـ"الهجرة العكسية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

انزعاج داخل
سياسية

انزعاج داخل "الإطار".. القوات الأمريكية ستبقى لوقت أطول وتحذر من عودة "داعش"

بغداد/ تميم الحسنيتعرض الاتفاق الضمني بين الحكومة والفصائل على خفض التصعيد ضد القوات الأمريكية، إلى هزات عنيفة بسبب معلومات عن احتمال "تعطل" انسحاب قوات التحالف لوقت طويل.وأول أمس، ضربت لأول مرة منذ نحو 5...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram