اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > الكوت استغنت عن چوادر الكاظمية منذ زمن لكن قماش معمل النسيج كان أنعم من هذا بكثير

الكوت استغنت عن چوادر الكاظمية منذ زمن لكن قماش معمل النسيج كان أنعم من هذا بكثير

نشر في: 1 مايو, 2024: 10:54 م

الكوت (واسط) – 964

لم تعد ورش الكاظمية تحتكر خياطة "الچوادر"، فخياطو الكوت نقلوا المهنة إلى مدينتهم مع ازدياد أهميتها، فهي تقدم خدمة ضرورية لتجار المدينة والسائقين، صيفاً لحفظ البضائع من الشمس، وشتاءً مع الجوادر البلاستيكية ضد المطر، لكن الخياطين يشتاقون إلى أيام معمل نسيج الكوت، مع الأقمشة التي كان ينتجها من القطن الخالص الذي لا يخدش ولا يبلى.. والذي كان أفضل بكثير من المستورد السائد حالياً.

عيسى عبد ضايف – خياط چوادر، لشبكة 964: خياطة الچوادر مهنة ضرورية وليست كمالية كما قد يعتقد البعض، ويلجأ إلينا التجار والسائقون لصناعة أغطية لسياراتهم وبضائعهم.

سابقاً كانت المهنة محصورة بمنطقة الكاظمية في بغداد، لكنها انتقلت قبل سنوات إلى المدن الأخرى ومنها واسط فأصبحنا نخيط الچادر.

ننتج نوعين رئيسين؛ الأول خامة صيفية مصنوعة من القطن ووظيفتها الأساسية الحماية من الشمس، والثانية شتوية مصنوعة من النايلون الذي يستخدمه غالباً التجار والباعة لحماية بضائعهم من الأمطار والرطوبة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

عودة تمثال ملك كوديا إلى عرشه في قضاء الدواية بعد حملة شعبية مناهضة لإزالته من موقعه
محليات

عودة تمثال ملك كوديا إلى عرشه في قضاء الدواية بعد حملة شعبية مناهضة لإزالته من موقعه

 ذي قار / حسين العامل اعلنت الحكومة المحلية في قضاء الدواية اعادة نصب تمثال ملك كوديا الى موقعه الذي ازيل منه قبل أكثر من اسبوع، وذلك بعد حملة شعبية مناهضة لإزالة التمثال بحجة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram