اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > نحو سبعة آلاف عراقي يدخلون السعودية براً يومياً

نحو سبعة آلاف عراقي يدخلون السعودية براً يومياً

نشر في: 28 إبريل, 2024: 11:07 م

بغداد / المدى

أكد السفير السعودي في بغداد عبد العزيز الشمري، حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع العراق والارتقاء بها في المجالات كافة، مشيراً الى دخول نحو سبعة آلاف عراقي الى المملكة يومياً عن طريق البر.

وأشار الشمري إلى أن السفارة السعودية في بغداد باشرت عملها في عام 2017 وكانت المنافذ الحدودية والرحلات الجوية بين البلدين متوقفة.

الشمري، أضاف أن «الشعب العراقي كان يصل للمملكة عبر دول الجوار، وبعد توجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تم افتتاح المنفذ البري بين البلدين»، وفقاً لقناة الإخبارية السعودية.

وأوضح أن «نحو 7 آلاف عراقي يدخلون إلى المملكة يومياً عبر المنفذ البري، سواء للحج أو العمرة أو الزيارات الشخصية، فضلاً عن افتتاح خطوط طيران مباشرة من بغداد إلى المدينة المنورة ومن بغداد إلى جدة ومن أربيل إلى المدينة وجدة أيضاً».

السفير السعودي أكد أن «المعبر البري بين الرياض وبغداد يمثل شرياناً رئيسياً للتجارة بين البلدين»، مشيراً إلى ارتفاع حجم الصادرات السعودية إلى العراق بأرقام كبيرة.

ولفت السفير السعودي لدى العراق إلى أنه «في ضوء العلاقات المميزة بين البلدين، تم افتتاح خط جديد من الدمام إلى النجف؛ بهدف تعزيز الروابط بين الشعبين».

وكانت هيئة الطيران المدني السعودي قد أعلنت في وقت سابق، تسيير رحلات جوية من الدمام إلى النجف العراقية، اعتباراً من الأول من شهر حزيران المقبل؛ وذلك امتداداً للعلاقات التي تربط البلدين.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

انزعاج داخل
سياسية

انزعاج داخل "الإطار".. القوات الأمريكية ستبقى لوقت أطول وتحذر من عودة "داعش"

بغداد/ تميم الحسنيتعرض الاتفاق الضمني بين الحكومة والفصائل على خفض التصعيد ضد القوات الأمريكية، إلى هزات عنيفة بسبب معلومات عن احتمال "تعطل" انسحاب قوات التحالف لوقت طويل.وأول أمس، ضربت لأول مرة منذ نحو 5...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram