اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > هذه خيرات الإسحاقي.. حصاد مبكر خوفاً من النيران وبانتظار السايلوات

هذه خيرات الإسحاقي.. حصاد مبكر خوفاً من النيران وبانتظار السايلوات

نشر في: 27 إبريل, 2024: 11:17 م

الإسحاقي (صلاح الدين) 964

يتوقع مزارعو الإسحاقي أن تنال منطقتهم المرتبة الأولى على مستوى صلاح الدين في محصول الحنطة هذا العام، وبدأ المزارعون بالحصاد مبكراً هذا العام، خوفاً من الحرائق والعواصف، متوقعين كميات مضاعفة عن العام الماضي، وطالبوا بفتح السايلو سريعاً لتسويق المحصول، فيما أجابت مديرية شعبة الزراعة بأن أقصى موعد للافتتاح هو الخامس من أيار.

ياسين مزيون – مزارع، لشبكة 964

زرعنا جميع المساحات الزراعية هذا العام لوفرة المياه والكهرباء والبذور، وساهم ذلك بزيادة الإنتاج وأتوقع حصول ناحية الإسحاقي على المرتبة الأولى في صلاح الدين بإنتاج الحنطة.

عبد الله خلف – مزارع:

الحصاد مستمر ليلاً ونهاراً وهناك تسهيلات كبيرة قدمت إلينا من قبل وزارة الزراعة، ويجب فتح السايلوات أمام الفلاحين ولا نريد بيع المحصول إلى التجار في المكاتب الخاصة.

هاشم خضير صايد – عضو اتحاد الجمعيات الفلاحية:

بدأ موسم الحصاد مبكراً في الإسحاقي ونتوقع إنتاجاً مضاعفاً عن العام السابق.

مطلبنا مستحق وهو فتح السايلوات لأن أغلب المزارعين بدأ بتحميل الحنطة في الشاحنات ولا نعرف الموعد المحدد للاستلام، وكل ذلك خشية حدوث الأمطار والهواء والحرائق.

محسن المجمعي – مدير شعبة زراعة الإسحاقي:

أدعو الفلاحين للصبر، إذ لم يتبق سوى أيام قليلة وتبدأ السايلوات باستقبال الحنطة في مراكز التسويق، أقصى حد هو يوم 5 أيار للافتتاح.

المزارعون الذين حصدوا الحنطة مبكراً يخشون الازدحامات وتأخر استلام مستحقاتهم المالية، وهذا أمر طبيعي كون الإنتاج كبير هذا العام.

نحن وفرنا المبيدات والبذور المدعومة ولا يمكن بيعها في السوق السوداء، ونعمل على منح بطاقات خاصة بالتسليم حسب الخطة السنوية، كذلك تم مناقشة توفير سيارات إطفاء بالقرب من المزارع.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

عودة تمثال ملك كوديا إلى عرشه في قضاء الدواية بعد حملة شعبية مناهضة لإزالته من موقعه
محليات

عودة تمثال ملك كوديا إلى عرشه في قضاء الدواية بعد حملة شعبية مناهضة لإزالته من موقعه

 ذي قار / حسين العامل اعلنت الحكومة المحلية في قضاء الدواية اعادة نصب تمثال ملك كوديا الى موقعه الذي ازيل منه قبل أكثر من اسبوع، وذلك بعد حملة شعبية مناهضة لإزالة التمثال بحجة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram