اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > بارزاني يبدأ جولة مباحثات جديدة في بغداد قريباً

بارزاني يبدأ جولة مباحثات جديدة في بغداد قريباً

نشر في: 25 إبريل, 2024: 12:40 ص

أربيل/ المدى

أكد المتحدث باسم رئاسة إقليم كردستان دلشاد شهاب، أن رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني سيزور بغداد قريبا لحضور اجتماع ائتلاف ادارة الدولة.

وقال شهاب لعدد من وسائل الإعلام في اربيل: ‏"نحن في تواصل مستمر مع جميع الأطراف، وهذا كان نهجا اتخذته رئاسة الإقليم دائما، وجميع الخطوات التي تم إجراؤها في مسألة الانتخابات كانت بالتشاور مع الأطراف السياسية".

وأضاف أن ‏"مسألة الانتخابات تمثل أولوية بالنسبة لرئيس الإقليم لأن كردستان تعيش حاليا في فراغ دستوري"، مردفا بالقول، إن "رئاسة الإقليم تدعو الأطراف السياسية إلى النظر إلى مصلحة كردستان فوق كل الاعتبارات فيما يخص مسألة الانتخابات".

وعن الزيارة الأخيرة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان لبغداد وأربيل، قال المتحدث باسم رئاسة الاقليم، ان "‏العلاقة مع تركيا ليست جديدة حيث تجمعنا الكثير من المصالح المشتركة وحسن الجوار"، مؤكدا أن "الاستقرار في المنطقة هو هدف مشترك لنا جميعا".

وأردف بالقول إن "‏زيارة الرئيس التركي إلى أربيل ضمن جدول أعماله في العراق إشارة مهمة إلى العلاقة بين العراق وتركيا وإقليم كردستان، وإشارة مهمة أيضا إلى أن الاقليم ما زال أساسيا في المعادلة".

واختتم شهاب بالقول، إن ‏رئيس إقليم كردستان سيزور بغداد قريبا حيث سيتم عقد اجتماع دوري لائتلاف إدارة الدولة كما حصل المرة الماضية.

وكان رئيس اقليم كردستان العراق قد اجرى في مطلع شهر نيسان الجاري زيارة الى العاصمة بغداد، واجتمع خلالها مع رئيس جمهورية العراق عبداللطيف رشيد، ورئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وشارك في اجتماع ائتلاف إدارة الدولة والإطار التنسيقي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

انزعاج داخل
سياسية

انزعاج داخل "الإطار".. القوات الأمريكية ستبقى لوقت أطول وتحذر من عودة "داعش"

بغداد/ تميم الحسنيتعرض الاتفاق الضمني بين الحكومة والفصائل على خفض التصعيد ضد القوات الأمريكية، إلى هزات عنيفة بسبب معلومات عن احتمال "تعطل" انسحاب قوات التحالف لوقت طويل.وأول أمس، ضربت لأول مرة منذ نحو 5...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram