اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > تحديد موعد إنجاز 1000 مدرسة ضمن الاتفاقية الصينية

تحديد موعد إنجاز 1000 مدرسة ضمن الاتفاقية الصينية

نشر في: 20 إبريل, 2024: 11:47 م

بغداد/ المدى

حدد فريق الإعلام الحكومي، أمس السبت، موعد إنجاز 1000 مدرسة ضمن الاتفاقية الصينية، مؤكداً أن مشروع الأبنية المدرسية يسير وفق ما مخطط له.

وقال المتحدث باسم الفريق، حيدر مجيد، إن "عدد المدارس المنجزة حتى الآن ، بلغ 150 مدرسة في بغداد والمحافظات، موزعة على سعات 12 و18 و24 صفاً".

وأشار إلى أنه "بحسب الخطة التي وضعتها دائرة المشاريع الوطنية للأبنية المدرسية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، سيصبح العدد بحدود 250 مدرسة في نهاية شهر نيسان، لهذا ستصل نسبة الانجاز الرسمية 25 بالمئة من مجموع المشروع"، منوهاً الى أن "أول مدرسة افتتحت رسمياً كانت بتاريخ 8 كانون الثاني على يد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في مدينة الناصرية، وهي تعد اول منجز حكومي لعام 2024".

وأكد مجيد، أنه "سيتم إنجاز 1000مدرسة ضمن المرحلة الأولى، في شهر تشرين الثاني من العام الجاري 2024، مما سيسهم بشكل كبير بحسب الخطة الحكومية بإنهاء ظاهرة المدارس المزدوجة والثلاثية والمدارس الكرفانية".

وأضاف مجيد أن "مشروع الأبنية المدرسية يسير بحسب ما مخطط له، وبمتابعة وإشراف مباشر من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء"، مؤكداً أن "المشروع يحظى باهتمام كبير من قبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

انزعاج داخل
سياسية

انزعاج داخل "الإطار".. القوات الأمريكية ستبقى لوقت أطول وتحذر من عودة "داعش"

بغداد/ تميم الحسنيتعرض الاتفاق الضمني بين الحكومة والفصائل على خفض التصعيد ضد القوات الأمريكية، إلى هزات عنيفة بسبب معلومات عن احتمال "تعطل" انسحاب قوات التحالف لوقت طويل.وأول أمس، ضربت لأول مرة منذ نحو 5...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram