اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > توجه للسماح بزيادة مساحات زراعة الشلب في 3 محافظات

توجه للسماح بزيادة مساحات زراعة الشلب في 3 محافظات

نشر في: 20 إبريل, 2024: 11:43 م

 بغداد/ المدى

أكدت وزارة الزراعة، أن الموسم المطري الأخير، خلق واقعا زراعيا جديدا وخططا جديدة، ستسمح بتوسيع زراعة الأراضي بالمحاصيل وخاصة الشلب.

وقال المتحدث باسم الوزارة محمد الخزاعي في حديث صحفي تابعته (المدى)، إن "الموسم المطري فاق التوقعات وجعلنا نتحدث عن واقع زراعي جديد وعن خطط جديدة تقوم على أساس التوسع في الأراضي التي ستشمل بخطط الدعم خاصة في موسم الزراعة الصيفي الذي يكمن فيه التحدي على اعتبار أن المحصول الأبرز به هو محصول الشلب وتحديداً الرز العنبر".

وأضاف، أن "هذا المحصول تقلصت مساحاته في الموسم الماضي إلى خمسة آلاف دونم فقط وهي مساحة صغيرة للغاية ونحن أجبرنا على ذلك؛ لأن العنبر يحتاج إلى ري إغراقي لفترات طويلة أكثر من ستة أشهر".

وأكد، أن "هذا الموسم يختلف عن سابقه بالنسبة لزراعة المحاصيل ووزيرا الزراعة والموارد أكدا أنه سيكون هنالك توسع وفقاً للمعطيات الموجودة، وهنالك تنسيق بين الوزارتين بهذا الشأن".

وكشف الخزاعي، أنه "تم تقديم طلب من وزير الزراعة إلى مجلس الوزراء بخصوص السماح لزراعة محصول الشلب في محافظات النجف الأشرف والديوانية والمثنى المشهورة بزراعته اعتمادا على المعطيات، وعلى العموم الموسم المقبل سيشهد توسعا في زراعة الأراضي بما يعود بالنفع على مزارعنا وفلاحنا في جميع المحافظات".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

انزعاج داخل
سياسية

انزعاج داخل "الإطار".. القوات الأمريكية ستبقى لوقت أطول وتحذر من عودة "داعش"

بغداد/ تميم الحسنيتعرض الاتفاق الضمني بين الحكومة والفصائل على خفض التصعيد ضد القوات الأمريكية، إلى هزات عنيفة بسبب معلومات عن احتمال "تعطل" انسحاب قوات التحالف لوقت طويل.وأول أمس، ضربت لأول مرة منذ نحو 5...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram