اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات >  أول كوجة خضراء تدخل بغداد.. بلد تقطف ثمار الصيف لنك دنيا وتكي وتفاح

 أول كوجة خضراء تدخل بغداد.. بلد تقطف ثمار الصيف لنك دنيا وتكي وتفاح

نشر في: 20 إبريل, 2024: 10:54 م

بلد (صلاح الدين) 964

بدأت بساتين بلد بجني الفواكه الصيفية (الكوجة الخضراء، التفاح، لنك دنيا، والتكي العراقي)، وفي بداية الموسم سجلت الأسعار ارتفاعا ملحوظا في مكاتب البيع المنتشرة قرب البساتين لتسهيل عملية التسويق، ويترقب المزارعون نضوج المشمش والعنب الذي تشتهر المدينة بزراعة أنواع متعددة منه.

التفاصيل:

تعتبر "بلد" سلة العراق من الفاكهة بمختلف أنواعها ويتم تصدير كميات كبيرة منها إلى بغداد وبقي المحافظات من خلال مكاتب التسويق.

يصل سعر الكيلو الواحد من الكوجة العراقية في بداية الموسم إلى 5 آلاف دينار، والتفاح إلى 2000 دينار، ولنك الدنيا 1500 دينار، وتنخفض الأسعار يوما بعد أخر مع نزول كميات كبيرة من المنتج، لتبدأ عملية التسويق إلى المناطق الأخرى بالجملة.

محمد عبد المعين – صاحب مكتب لشبكة 964:

أبرز المحاصيل المتوفرة الآن هي الكوجة والتفاح ولنك الدنيا والتكي، ونحرص على تسويقها الى المحافظات الأخرى بشكل جميل، بلد مدينة زاخرة بالخيرات الزراعية لكنها تعاني غياب الدعم الحكومي للمزارعين.

مؤيد جابر – صاحب مكتب:

نقوم بتحميل سلات الفاكهة في الشاحنات التي تنقلها إلى بغداد وبالتحديد إلى علوة الرشيد، الجميع راض عن الأسعار، لكنها تختلف تبعا لجودة المنتج.

حسن هاشم – مزارع من منطقة الرواشد لشبكة 964:

اليوم جنيت الكوجة ولنك الدنيا وقمت ببيع 6 سلال إلى مكتب مسلم عزاوي في بلد، وبلغ سعر الكيلو الواحد من الكوجة الخضراء 5 آلاف دينار، وندعو الحكومة لدعم المزارعين بالمبيدات والأسمدة الكيمياوية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

عودة تمثال ملك كوديا إلى عرشه في قضاء الدواية بعد حملة شعبية مناهضة لإزالته من موقعه
محليات

عودة تمثال ملك كوديا إلى عرشه في قضاء الدواية بعد حملة شعبية مناهضة لإزالته من موقعه

 ذي قار / حسين العامل اعلنت الحكومة المحلية في قضاء الدواية اعادة نصب تمثال ملك كوديا الى موقعه الذي ازيل منه قبل أكثر من اسبوع، وذلك بعد حملة شعبية مناهضة لإزالة التمثال بحجة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram