اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > اقتصادي عن مشاريع فك الزحام: الطرق البديلة هي الحل

اقتصادي عن مشاريع فك الزحام: الطرق البديلة هي الحل

نشر في: 28 مايو, 2024: 12:13 ص

خاص/ المدى

اكد الباحث الاقتصادي عبد السلام حسن، ان مشاريع فك الزحام التي تقوم بها الحكومة لن تفي بالغرض، مبينا ان الحل يكمن في خلق طرق بديلة.

ويقول الخبير الستراتيجي عبد السلام حسن، إن «الفترة التي تتم فيها مشاريع فك الزحام إضافة الى المشاريع التي لم تنجز الى الان لم تكن محسوبة بشكل جيد». مشيرا الى، ان «هناك عشرة مشاريع في بداية ونهاية واحدة وتصل الى سنتين او ثلاث سنوات وليست المشكلة في هذا الامر فقط، بل ان هذه المشاريع لم تؤد غرضها بفك زحام الشوارع»، منوها الى، ان «هناك استمرار بفتح استيراد السيارات ومثلها مثل (الستوتات والتكتك والدراجات النارية) ولا توجد هناك اي برمجة صحيحة».

ويضيف حسن في حديث لـ(المدى)، ان «الحل يكمن باختراع طرق جديدة، فلا يمكن نصب الجسور فوق الشوارع، اذ ان الجسور قد تنصب امام العوائق مثل الانهر وغيرها، اما اذا تم اختراع طرق جديدة من خلال إزالة بناية وتعويض صاحب البناية او عائق في الطريق، فبالتالي تكون هناك برمجة للواقع على حساب فك الزحام». منبها، الى ان «مشاريع فك الاختناق المروري لم تحقق أهدافها ولا تتعدى هذه الأهداف بالتحقيق الى 20%، وبهذا سيبقى زحام الشوارع كما هو».

يذكر ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اطلق عام 2023 حزمة أولى لفك الاختناقات المرورية في بغداد عبر 16 مشروعاً تتعلق باستحداث طرق وجسور باعتبارها الأولى من نوعها في البلاد، أبرزها فتح طرق كانت مغلقة لمدة سنوات، وإزالة عدد كبير من نقاط التفتيش الأمنية، وفتح شوارع في وسط المدينة، وداخل المنطقة الخضراء.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

عودة تمثال ملك كوديا إلى عرشه في قضاء الدواية بعد حملة شعبية مناهضة لإزالته من موقعه
محليات

عودة تمثال ملك كوديا إلى عرشه في قضاء الدواية بعد حملة شعبية مناهضة لإزالته من موقعه

 ذي قار / حسين العامل اعلنت الحكومة المحلية في قضاء الدواية اعادة نصب تمثال ملك كوديا الى موقعه الذي ازيل منه قبل أكثر من اسبوع، وذلك بعد حملة شعبية مناهضة لإزالة التمثال بحجة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram