اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > إعفاء آمر لواء وحجز القوة الماسكة بعد استهداف 3 مطاعم ببغداد

إعفاء آمر لواء وحجز القوة الماسكة بعد استهداف 3 مطاعم ببغداد

نشر في: 28 مايو, 2024: 12:13 ص

بغداد/ المدى

اتخذ وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، أمس الاثنين، إجراءات صارمة على خلفية استهداف 3 مطاعم في بغداد، من بينها إعفاء وتوقيف آمر لواء وحجز القوة الماسكة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان تلقته (المدى)، إنه «بعد الاعتداءات التي حصلت على 3 مطاعم 2 منها في شارع فلسطين والثالث في منطقة الكرادة بالعاصمة بغداد خلال الـ48 ساعة الماضية، تفقد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، امس الاثنين، أماكن هذه الاعتداءات، يرافقه قائد عمليات بغداد ووكيل شؤون الشرطة وعدد من القادة والمدراء العامون والضباط، إذ أشرف الوزير على إعادة افتتاحها».

وأضافت الوزارة أن «الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على عدد من المشتبه بهم بهذه الجرائم، فيما تواصل عمليات البحث والتفتيش وفق معلومات استخبارية دقيقة عن بقية العناصر التي أقدمت على هذا العمل غير القانوني».

ووجه الوزير بـ»جملة من الإجراءات من بينها معاقبة المقصرين من القوات الماسكة، إذ تم إعفاء أحد آمري الألوية من منصبه وإيداعه التوقيف وتشكيل مجلس تحقيقي بحقه، وحجز القوة الماسكة من دوريات النجدة والشرطة الاتحادية والاستخبارات لمدة شهر»، مشدداً على «اتخاذ الإجراءات الحازمة في أي قاطع تحصل فيه اعتداءات».

وليلة الأحد (26 أيار 2024)، تعرض فرع مطعم «KFC” في شارع فلسطين لهجوم بعبوة ناسفة، نفذه مسلحان اثنان مجهولان، قالت الشرطة فيما بعد أنها ألقت القبض عليهما.

وعقب ذلك، هاجمت مجموعة من المثلمين فرع ذات الوكالة الأميركية في منطقة الكرادة، ليقوموا بتحطيمه.

وتتعرض فروع مطعم دجاج كنتاكي لحملة مقاطعة واسعة في إطار مقاطعة المنتجات الداعمة لإسرائيل، وسبق أن احتج مواطنون عراقيون على افتتاح فرع “KFC” في جانب الكرخ ببغداد، مطالبين بإغلاقه ووقف التعامل معه.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

طائرات حربية تركية تقصف مواقع "العماليين" في دهوك

الغموض يسيطر على ملف البرلمان..جلسة انتخاب الرئيس مستبعدة

"في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات".. الداخلية تصدر أحكاماً قاسية بحق المتاجرين

رئاسة إقليم كردستان تحدد موعد الانتخابات البرلمانية

 علامات تشير إلى حاجة جسمك للماء

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

مكاتب اقتصادية لـ
سياسية

مكاتب اقتصادية لـ"حماس" قريباً في العراق وتشكيل قاعدة سُنية مؤيدة لطهران

 بغداد/ تميم الحسن ضغط شديد و"تهديدات" تعرضت لها الحكومة لنقل حركة حماس المصنفة على قوائم الارهاب الامريكية الى داخل الاراضي العراقية، بحسب بعض المعلومات. بغداد التي اعلنت مؤخرا، انها ابعدت المعارضة الايرانية عن...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram