اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > إطلاق حزمة مشاريع خدمية وعمرانية في قضاء العزيزية

إطلاق حزمة مشاريع خدمية وعمرانية في قضاء العزيزية

نشر في: 28 مايو, 2024: 11:03 م

 واسط / جبار بچاي

أعلنت إدارة محافظة واسط عن إطلاق حزمة مهمة وكبيرة من المشاريع الخدمية والعمرانية في قضاء العزيزية بهدف تطوير الواقع الخدمي في القضاء والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ومن بين أهم تلك المشاريع التي ستتم إحالتها الى الشركات المتخصصة إنشاء جسر خرساني على نهر دجلة يربط منطقة برينج ذات الكثافة السكانية العالية مع مركز المدينة وإنشاء كورنيش على نهر دجلة بمواصفات نموذجية.

وقال معاون محافظ واسط لشؤون الأعمال البلدية والطرق سعدون كريم لـ(المدى) ، إن " الأيام المقبلة سوف تشهد إطلاق ثورة عمرانية جديدة لتطوير واقع قضاء العزيزية عبر مشاريع نوعية ومهمة ، والتمهيد لمرحلة مختلفة نطور بها مركز المدينة ، وفق خطة مدروسة نحرص فيها على إحداث انتقالة نوعية حقيقية على مستوى الخدمات في مركز المدينة".

وأضاف أن " إدراج تلك المشاريع تم إثر زيارة ميدانية للقضاء من قبل محافظ واسط والتداول مع إدارته والدوائر الخدمية إضافة الى اللقاء مع المخاتير والوجوه الاجتماعية حيث تم التركيز على جملة من المشاريع المهمة وإدراجها ضمن جدول إحالات المشاريع".

‏وأوضح أن " الايأم القليلة المقبلة ستشهد إطلاق مشروع تشييد جسر برينج والذي سيتم الإعلان عنه بشكل رسمي مطلع الشهر السادس بعد إكمال التصاميم والمخططات كافة وتوفر التخصيصات المالية لاطلاق المشروع، إضافة الى مشروع تطوير المدخل الجنوبي للقضاء بتصميم جديد بالكامل وخدمات بنى تحتية وأعمال بلدية ليكون مدخلا نموذجيا للمدينة".

وذكر أن "المشاريع الاخرى التي سيتم إطلاقها تطوير شارع السوق الرئيسي لقضاء العزيزية وإعادة تنظيمه وتصميمه بالكامل، والزام اصحاب المحال بتوحيد واجهات المحلات والعمارات بما يتناسب ومسحة التطوير والحداثة التي نريدها لهذا الشارع التجاري المهم ، كذلك ستتم إحالة تطوير شارع الخليج بداية من مدخل الشارع مع تطوير مدخل بوابة الخليج ، وصولا إلى التقاطع مع شارع السوق الرئيسي وربطه مع الشوارع الواصلة الى الكورنيش وجسر برينج" ..

‏ولفت الى أن " مدينة العزيزية التي تقع على نهر دجلة سوف تشهد تنفيذ مشروع لتصميم جديد ومتطور بالكامل لكورنيش قضاء العزيزية ، يشتمل على جميع الخدمات ، ويحول هذا المكان الى مرفأ خدمي سياحي وترفيهي مميز يكون متنفساً لأبناء المدينة".

‏ومن الأعمال التي تم إدراجها سيتم كذلك " تطوير سوق المدينة القديم عبر مشروع خدمي متكامل وإعادة تصميم شارع السوق بما يتناسب وأهميته وتطلعات الأهالي لاسيما وأن منطقة السوق الرئيس تشهد حاليا تجاوزات عدة وفوضى وعدم تنظيم مما يؤثر سلباً على المكان".

‏وذكر أن " محافظ واسط وجه بتخصيص مبلغ 500 مليون دينار لتأهيل منتدى شباب العزيزية وتنظيم وإعادة انشاء كافة الساحات الرياضية فيه إضافة الى تخصيص مبلغ 100 مليون دينار لإنشاء مدرجات لملعب الجُديدة الذي يقع وسط المدينة ليكون متنفساً للشباب لممارسة الألعاب الرياضية فيه خاصة لعبة كرة القدم".

مؤكداً أن " اللقاء مع إدارة القضاء أسفر أيضا عن استبعاد مدير الشركة المنفذة لمشروع تطوير منطقة الجُديدة ، وفرض غرامة مالية على الشركة مقدارها خمسة وعشرون مليون ، لعدم جدية الشركة في العمل ، كذلك توجيه إنذار للشركة وفي حال عدم معالجة الانحراف في المشروع والبالغ 6% يتم سحب العمل لسوء التنفيذ والإهمال المتعمد وإحالة العمل الى شركة أخرى فيما سيتم إدخال الشركة القديمة في القائمة السوداء ومنعها من تنفيذ اي مشروع مستقبلاً في عموم محافظة واسط".

ودعا معاون المحافظ لشؤون الأعمال البلدية والطرق الأهالي كافة الى التعاون مع الشركات التي ستحال بعهدتها تلك المشاريع بغية إنجازها ضمن المواعيد الزمنية المحددة لكل مشروع.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

عودة تمثال ملك كوديا إلى عرشه في قضاء الدواية بعد حملة شعبية مناهضة لإزالته من موقعه
محليات

عودة تمثال ملك كوديا إلى عرشه في قضاء الدواية بعد حملة شعبية مناهضة لإزالته من موقعه

 ذي قار / حسين العامل اعلنت الحكومة المحلية في قضاء الدواية اعادة نصب تمثال ملك كوديا الى موقعه الذي ازيل منه قبل أكثر من اسبوع، وذلك بعد حملة شعبية مناهضة لإزالة التمثال بحجة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram