اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > بدلاً من متحف يشهد على جرائم النظام السابق.. الشعبة الخامسة بالكاظمية ستتحول لمتنزهات في 2025

بدلاً من متحف يشهد على جرائم النظام السابق.. الشعبة الخامسة بالكاظمية ستتحول لمتنزهات في 2025

نشر في: 28 مايو, 2024: 11:36 م

خاص/ المدى

أزاحت أمانة بغداد، أمس الثلاثاء، الستار عن تفاصيل تحويل الشعبة الخامسة في منطقة الكاظمية الى متنزهات ومواقع تجارية، مبينة أن الشهرين المقبلين ستكتمل التصاميم الخاصة بالمشروع، لافتة الى أن افتتاحه لأهالي العاصمة سيكون في العام المقبل.

وقال مدير دائرة العلاقات والإعلام بالأمانة، محمد الربيعي، في حديث لـ(المدى)، إن «مجلس الوزراء قرر حصرا بالتوجيه لأمين بغداد وبلدية الكاظمية بتحويل الشعبة الخامسة في منطقة الكاظمية الى حدائق ومتنزهات ومواقع تراثية وتجارية واثرية».

وأضاف أن «أمانة بغداد في طور اعداد التصاميم الخاصة بالمشروع وخلال الشهرين المقبلين ستبدأ عملية الترحيل الجزئي واكمال التصاميم النهائية، وفي بداية العام المقبل 2025 ستفتتح المتنزهات الجديدة لأهالي العاصمة بشكل عام والكاظمية بشكل خاص».

وفي وقت سابق، قالت عضوة لجنة النزاهة النيابية، عالية نصيف، إن «جهة سياسية تدعي أنها جهة دينية مقدسة، تحاول الحصول على الشعبة الخامسة في الكاظمية، بحجة تحويلها إلى مكان مخصص لخدمة الزائرين، بينما في حقيقة الأمر هو استثمار مبطن!».

وكان مجلس الوزراء أقر في 14 أيار الجاري، المضيّ بإجراءات إخلاء وفتح المنطقة العسكرية «الشعبة الخامسة» في مدينة الكاظمية، وتحويل أرضها لمرافق ترفيهية وتعليمية وثقافية وطبية وخدمات للزائرين، وفق رؤية معمارية متكاملة، وفقاً لبيان رسمي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

انزعاج داخل
سياسية

انزعاج داخل "الإطار".. القوات الأمريكية ستبقى لوقت أطول وتحذر من عودة "داعش"

بغداد/ تميم الحسنيتعرض الاتفاق الضمني بين الحكومة والفصائل على خفض التصعيد ضد القوات الأمريكية، إلى هزات عنيفة بسبب معلومات عن احتمال "تعطل" انسحاب قوات التحالف لوقت طويل.وأول أمس، ضربت لأول مرة منذ نحو 5...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram