اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > رئيس اللجنة المالية: رواتب الموظفين وتخصيصات التعيينات والعقود مؤمنة في الموازنة

رئيس اللجنة المالية: رواتب الموظفين وتخصيصات التعيينات والعقود مؤمنة في الموازنة

نشر في: 28 مايو, 2024: 11:37 م

بغداد / المدى

أكد رئيس اللجنة المالية، عطوان العطواني، أن رواتب الموظفين وتخصيصات التعيينات والعقود مؤمنة في الموازنة.

وذكر المكتب الإعلامي للعطواني في بيان تلقته (المدى)، أن «رئيس اللجنة المالية ترأس الاجتماع الموسع للجنة المالية النيابية، لمناقشة جداول موازنة ٢٠٢٤، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط محمد تميم ووزيرة المالية طيف سامي وعدد من مستشاري رئيس مجلس الوزراء».

وأضاف: أن «الاجتماع ناقش جداول وبيانات موازنة ٢٠٢٤ وفلسفة بناء هذه الموازنة وآليات تحديد التخصيصات المالية سواء فيما يتعلق بتخفيض النفقات الاستثمارية والزيادة الكبيرة في النفقات الجارية، كما بحث عددا من الموضوعات المهمة ومنها التخصيصات المالية للمحافظات، وسياسة الإنفاق وآلية صرف المبالغ وسبل سد العجز في الموزانة وكيفية زيادة الإيرادات غير النفطية، فضلا عن ملف ضمان ديمومة تمويل المشاريع المستمرة».

وأكد العطواني، بحسب البيان، حرص لجنته على مناقشة وتحليل بيانات جداول موازنة ٢٠٢٤ بهدف تأمين متطلبات تنفيذ البرنامج الحكومي وغيرها من الاستحقاقات الحاكمة، منوها بأن «تشخيص الخلل في بناء الموازنة لا يستهدف أحدا وانما يهدف لتحسين الأداء».

وتابع: «رواتب الموظفين مؤمنة بشكل كامل خلال ٢٠٢٤، وتم الاتفاق على تدوير تخصيصات المحافظات التي لم يتم انفاقها في العام الماضي إلى عام 2024 بعد تأمين تخصيصات قانون الامن الغذائي في وحدات الانفاق».

ونوه إلى أنه «تم التزام وزارة المالية باستكمال تمويل تخصيصات المحافظات لعام ٢٠٢٣»، مشيراً إلى أن «تخصيصات التعيينات والعقود في موازنة ٢٠٢٣ مؤمنة قانونا وهذه الفقرات ستنفذ خلال ٢٠٢».

وأكد أن «قانون زيادة راتب المعين المتفرغ سيطبق خلال السنة المالية الجديدة ٢٠٢٥».

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

انزعاج داخل
سياسية

انزعاج داخل "الإطار".. القوات الأمريكية ستبقى لوقت أطول وتحذر من عودة "داعش"

بغداد/ تميم الحسنيتعرض الاتفاق الضمني بين الحكومة والفصائل على خفض التصعيد ضد القوات الأمريكية، إلى هزات عنيفة بسبب معلومات عن احتمال "تعطل" انسحاب قوات التحالف لوقت طويل.وأول أمس، ضربت لأول مرة منذ نحو 5...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram