اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > "اتفاق سياسي بعدم تعديلها"..تفاصيل جديدة تتعلق بجداول موازنة ٢٠٢٤

"اتفاق سياسي بعدم تعديلها"..تفاصيل جديدة تتعلق بجداول موازنة ٢٠٢٤

نشر في: 1 يونيو, 2024: 02:23 م

خاص/ المدى
أزاحت اللجنة المالية النيابية، اليوم السبت، الستار عن تفاصيل جديدة تتعلق بالتصويت على جداول موازنة 2024، مبينة أن قوى سياسية اتفقت على عدم تعديلها والمضي بها في جلسة البرلمان المزمع عقدها يوم الاثنين المقبل.

وقال عضو اللجنة، جمال كوجر، في حديث لـ(المدى)، إن "اللجنة المالية ستعقد اجتماعاً اليوم، من أجل كتابة تقرير حول جداول موازنة 2024 يتم طرحه في جلسة التصويت عليها".

وأضاف إن "قوى سياسية اتفقت على عدم تعديل جداول الموازنة والمضي بها مثلما أتت من الحكومة، في حين ترى جهات أخرى ضرورة اجراء بعض المناقلات من الوزارات الى المحافظات واجتماع اليوم سيحسم هذه الجزئية".

من جانبه، قال عضو اللجنة المالية النيابية، معين الكاظمي، في حديث تابعته (المدى)، إن "الجداول التي وصلت من الحكومة تضمنت 156 تريليون دينار للمصاريف التشغيلية والتي بدورها تتضمن رواتب الموظفين والمتقاعدين والمستفيدين من الرعاية الاجتماعية إضافة إلى المصروفات التشغيلية الاخرى"، لافتاً إلى أن "الجداول تضمنت أيضاً موازنة استثمارية بنحو 55 تريليون دينار".

وأضاف، إن "الإطار التنسيقي عقد اجتماعا بحضور رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ووزيري المالية والتخطيط"، مشيراً إلى أنه "تم الاتفاق على اقرار هذه الجداول بدون اي تغيير او مناقلة مع ضمان حصة المحافظات البالغة 3 تريليون من عام 2024 و7 تريليون من عام 2023 محفوظة للتدوير و6 تريليون موجودة لدى المحافظين من موازنة الدعم الطارئ".

وفي وقت سابق، حدد مجلس النواب، يوم الاثنين المقبل، موعداً لعقد جلسة نيابية والتصويت على جداول قانون الموازنة الاتحادية لعام 2024.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

اليوم ..خمس مباريات في انطلاق الجولة الـ 36 لدوري نجوم العراق

بدء التصويت في انتخابات فرنسا التشريعية

"واتساب" يختبر ميزة جديدة عند الفشل بارسال الصور والفيديوهات

تطوير لقاحات جديدة للقضاء على الحصبة نهائياً

الأونروا: سكان غزة فقدوا كل مقومات الحياة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

المحكمة الاتحادية تؤجل النظر بدعوى ضد مشعان الجبوري

العراق يسجل حالة وفاة واحدة و199 اصابة جديدة بفايروس كورونا

الكاظمي يوجه بملاحقة قتلة العميد علي جميل في ذي قار

الكاظمي في آخر لقاء مع مسجدي: العراق وإيران شعبين صديقين

توضيح من مجلس الخدمة بشأن حقيقة بيع الدرجات الوظيفية

مقالات ذات صلة

إبرام 5 عقود لتنفيذ مشاريع خدمية في نينوى وديالى

إبرام 5 عقود لتنفيذ مشاريع خدمية في نينوى وديالى

بغداد / المدىأعلنت وزارة التخطيط، اليوم الأحد، عن إبرام (5) عقود، لتنفيذ خمسة مشاريع خدمية في مُحافظتي نينوى وديالى. وذكر بيان للوزارة تلقته (المدى)، أن "الصندوق الاجتماعي للتنمية وقّع خلال شهر حزيران الحالي حُزمة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram