اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > الصين تتوعد بإجراءات "حازمة" ضد تايوان

الصين تتوعد بإجراءات "حازمة" ضد تايوان

نشر في: 2 يونيو, 2024: 08:27 ص

متابعة/ المدى
قال وزير الدفاع الصيني دونغ جون، اليوم الأحد، إن احتمالات "إعادة الوحدة" سلمياً مع تايوان "تتآكل" على نحو متزايد بسبب الانفصاليين التايوانيين والقوى الخارجية.

وفي تصريحات أدلى بها في مؤتمر حوار شانغري-لا  في سنغافورة، قال دونغ إن تايوان هي "جوهر القضايا الأساسية" بالنسبة للصين، ولكن الحزب التقدمي الديمقراطي الحاكم في تايوان يسعى بشكل تدريجي إلى الانفصالية ويميل إلى محو الهوية الصينية.

وتابع: "أدلى هؤلاء الانفصاليون مؤخرا بتصريحات متعصبة تُظهر خيانتهم للأمة الصينية ولأسلافهم. وسيتم تسميره على عمود العار في التاريخ".

وأضاف دونغ: "تظل الصين ملتزمة بإعادة التوحيد السلمي لكن هذا الاحتمال يتآكل على نحو متزايد من الانفصاليين المؤيدين لاستقلال تايوان ومن القوى الأجنبية".

وقال: "سنتخذ إجراءات حازمة للحد من استقلال تايوان والتأكد من عدم نجاح مثل هذه المؤامرة على الإطلاق".

وتنظر الصين إلى تايوان الخاضعة للحكم الديمقراطي على أنها جزء من أراضيها، على الرغم من الاعتراضات القوية من الحكومة في تايبه، وفي الشهر الماضي أجرت مناورات حربية حول الجزيرة للتعبير عن الغضب من تنصيب الرئيس لاي تشينغ-ته في 20 مايو، الذي تصفه بكين بأنه "انفصالي".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

المحكمة الاتحادية تؤجل النظر بدعوى ضد مشعان الجبوري

العراق يسجل حالة وفاة واحدة و199 اصابة جديدة بفايروس كورونا

الكاظمي يوجه بملاحقة قتلة العميد علي جميل في ذي قار

الكاظمي في آخر لقاء مع مسجدي: العراق وإيران شعبين صديقين

توضيح من مجلس الخدمة بشأن حقيقة بيع الدرجات الوظيفية

مقالات ذات صلة

بارزاني يؤكد دعمه لرئيس القضاء: نرفض أي طعن يمس سمعته

بارزاني يؤكد دعمه لرئيس القضاء: نرفض أي طعن يمس سمعته

بغداد/المدى أكد رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم الأحد، رفضه لأي استهداف لرئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان. وقال بارزاني، في منشور له على منصة "أكس": "نؤكد دعمنا ومساندتنا للقاضي فائق زيدان، رئيس...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram