اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عام > رواية (كومنولث).. عن رابطة الحب والمسؤولية التي تجمعنا

رواية (كومنولث).. عن رابطة الحب والمسؤولية التي تجمعنا

نشر في: 3 يونيو, 2024: 12:13 ص

عرض/ علاء المفرجي
بعد ظهر أحد أيام الأحد في جنوب كاليفورنيا، ظهر بيرت كوزينز في حفل تعميد فراني كيتنغ دون دعوة. قبل حلول المساء، قام بتقبيل والدة فراني، بيفرلي، مما أدى إلى حل زواجهما والانضمام إلى عائلتين.
الرواية بمقاييس تعتمد الفكاهة والحسرة، وهو عبارة عن تأمل في الإلهام واستخدام القصص. إنها قصة رائعة ورقيقة عن روابط الحب والمسؤولية بعيدة المدى التي تربطنا معًا.
في جنوب كاليفورنيا في الستينيات، أقام فيكس وبيفرلي كيتنغ حفل تعميد لابنتهما الصغرى فراني. ألبرت «بيرت» كوزينز، محامي المقاطعة فيكس الذي يعرفه من عمله، يصل دون دعوة. يصبح بيرت مفتونًا ببيفرلي ويقبلها في الحفلة. بيرت وبيفرلي لديهما علاقة غرامية ويتزوجان وينتقلان إلى فيرجينيا.
يجتمع طفلا كيتنغ وأطفال أبناء عمومة الأربعة معًا كل صيف في فيرجينيا. الطفل الأصغر ألبي يزعج الخمسة الآخرين. غالبًا ما يعطيه الأطفال بينادريل لينام. في إحدى هذه المناسبات، تعرض كال، الابن الأكبر، للدغة نحلة. بدون بينادريل يموت. يشعر الأطفال بالذعر، ويكذبون بشأن الأحداث التي أدت إلى وفاة كال، والتي لا تزال غامضة.
تنتقل الرواية إلى حياة فراني في العشرينيات من عمرها. تعمل نادلة كوكتيل في شيكاغو بعد تركها كلية الحقوق. أثناء عملها كنادلة، تقابل ليون بوزن، وهو مؤلف مشهور وأكبر سنًا، وتبدأ علاقة معه. يستخدم ليون طفولة فراني، بما في ذلك وفاة كال، كمادة لرواية الأكثر مبيعًا بعنوان كومنولث. عندما يقرأ ألبي، وهو متجول مضطرب، الكتاب ويدرك أنه يدور حول حياته، يغضب ويبحث عن ليون. تؤدي مواجهتهم إلى انهيار علاقة فراني وليون.
تعود القصة إلى فيكس، الذي أصيب بسرطان المريء في عيد ميلاده الثالث والثمانين. يريد أن يرى تصوير حياته في الفيلم المقتبس عن هذه الرواية، والذي صدر بعد سنوات من وفاة ليون. إنه منزعج من الفيلم، وتغادر فراني وكارولين، وهما الآن في الخمسينيات من عمرهما، معه في منتصف الفيلم. تتلقى فراني مكالمة هاتفية من ألبي الذي يشعر بالقلق على صحة والدته تيريزا. يقوم فراني وكارولين وفيكس بفحص تيريزا ويدركون أنه يجب عليهم نقلها إلى المستشفى. تموت تيريزا في المستشفى.
تنتهي الرواية بحفلة أخرى أقامتها بيفرلي التي طلقت بيرت وتزوجت مرة أخرى. فراني، متزوجة ولديها طفلان، تغادر حفلة عيد الميلاد لفترة وجيزة وتتوجه بالسيارة إلى منزل بيرت القريب. بعد زيارة بيرت، تقف على شرفة منزله وتتذكر ذكرى عندما كانت هي وألبي الطفلين الوحيدين الذين يعيشون في المنزل. تدرك فراني أنها سعيدة لأنها لم تشارك تلك الذكرى مع ليون.
« رواية كومنولث هي الأمة، وهي تاريخ مشترك وتاريخ مفقود. في وقت متأخر من الرواية، تسافر فراني وكارولين مع والدهما لرؤية تيريزا كوزينز، زوجة بيرت الأولى. يوجههم الشرطي السابق فيكس كيتنغ، الخبير في شوارع لوس أنجلوس، عبر طريق خلفي إلى حيهم القديم، تورانس. «كل القصص معك، فكرت فراني وهي تغمض عينيها. كل الأشياء التي لم أستمع إليها، لن أتذكرها، لم أصححها أبدًا، لم تكن موجودة من أجلها. كل الطرق تؤدي للوصول إلى تورانس.»
ولدت الروائية آن باتشيت في 2 ديسمبر 1963 في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، والدها فرانك باتشيت (قائد شرطة لوس أنجلوس الذي اعتقل وسرحان سرحان) المتهم بقتل كينيدي. كتب باتشيت للعديد من المقالات، بما في نيويوركر، ونيويورك تايمز ، وواشنطن بوست ، وغيرها. ولها العديد من الروايات هي: شفيع الكذابين، تافت، مساعد الساحر، يركض، والكومنولث وغيرها. وعولجت روايتها في السينما بنفس الاسم، من قبل المخرج ستيفن جيلنهال عام 1998، يحكي الفيلم قصة روز أبوت، وهي امرأة شابة تركت حياتها في كاليفورنيا مع زوجها بعد أن اكتشفت أنها حامل. اختارت منزلاً للأمهات غير المتزوجات في كنتاكي للهروب، على أمل التخلي عن طفلها للتبني والبدء من جديد.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

اليوم ..خمس مباريات في انطلاق الجولة الـ 36 لدوري نجوم العراق

بدء التصويت في انتخابات فرنسا التشريعية

"واتساب" يختبر ميزة جديدة عند الفشل بارسال الصور والفيديوهات

تطوير لقاحات جديدة للقضاء على الحصبة نهائياً

الأونروا: سكان غزة فقدوا كل مقومات الحياة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

النظرية النقدية لمدرسة فرانكفورت

حوار مع الروائية الفيلسوفة أيريس مردوخ : الرواية الجيدة هي هِبة للإنسانية

"الزنا".. أحدث روايات الكاتب البرازيلي الشهير باولو كويلو

هل دجلة الخير للجواهري نهر؟

كيف تموت منتحرا؟

مقالات ذات صلة

فشل الذكاء الاصطناعي في مضاهاة الخلق الأدبي والفني
عام

فشل الذكاء الاصطناعي في مضاهاة الخلق الأدبي والفني

د. نادية هناويمنذ ثورة أوروبا الصناعية في القرن التاسع عشر، والعالم غير الصناعي ينظر بعين الريبة إلى المستحدثات الصناعية والمبتكرات العلمية، متوجساً مما ستصل إليه الثورة العلمية من اختراعاتٍ وتقنياتٍ، فيضع احتمالاتٍ مستقبليةً فيها...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram