اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > انتبهوا يا أهل الغزالية.. "ثغرة القانون" لن تنفع وحتى "التجاوزات الأنيقة" ستزال

انتبهوا يا أهل الغزالية.. "ثغرة القانون" لن تنفع وحتى "التجاوزات الأنيقة" ستزال

نشر في: 5 يونيو, 2024: 12:15 ص

الغزالية (بغداد) 964
"لسبب أو لآخر" حسب تعبير مصدر رسمي، جرى غض النظر عن التجاوز على الأرصفة والشوارع في الغزالية غربي بغداد، لكن البلدية تتحدث عن "حملة وشيكة" ستشمل حتى "التجاوزات الجميلة" مثل الحدائق المعتنى بها، لكن الحكومة تحاول أولاً "إصلاح ثغرة قانونية" حسب قولهم.
التفاصيل:
يستغل الأهالي وأصحاب المحال التجارية الأرصفة والجزرات الوسطية لتحويلها إلى حدائق خاصة أو أماكن لوقوف السيارات أو لأغراض أخرى.
الأرصفة والجزرات الوسطية تُعتبر من الأراضي المحرمة التي لا يمكن استغلالها لأغراض خاصة لكونها مخصصة للاستخدام العام.
محمد علي حسان – من سكنة المنطقة، لشبكة 964:
هذه ظاهرة غير حضارية، التجاوزات تضايق المارّة، ووسط غياب الدولة تجد هؤلاء يتجاوزون على الأملاك العامة ولا يوجد حساب لهم على الرغم من أن بعض التجاوزات شكلها جميل مثل الحدائق التي يقيمونها لكنها ليست من حق الأهالي.
التجاوزات على الجزرات الوسطية أيضاً ظاهرة قديمة، فهنا يوجد بيوت أمامها 20 متراً أرض حرام، أما مساحات خضراء أو أرض امتداد لخطوط الكهرباء والمجاري، والمشكلة أنها أصبحت من أغلى البيوت وأكثرها رغبة.
مصدر بلدي، لشبكة 964:
التجاوز على محرمات الأرصفة والشوارع أمر يعاقب عليه القانون، بحكم الأمر الواقع أصبحت هذه المساحة وكأنها تابعة للمنازل أو المحال التجارية لكن في أي وقت ستكون هنالك إزالة لهذه التجاوزات.
لسبب أو لآخر البلدية لم تعمل على إزالة التجاوزات في الفترة السابقة لكن هذا الموضوع سيكون قيد المتابعة لاتخاذ القرار اللازم بشأنه من خلال توجيه الإنذارات.
هنالك ثغرة قانونية استغلها أصحاب هذه التجاوزات. تتيح استغلال الأرض بشرط عدم البناء عليها وبالتالي تم وضع أسيجة معيّنة وغيرها كنوع من الالتزام بنصوص القانون، لكن في أي وقت سيكون هناك تعديل في الإجراءات لمعالجة هذه الثغرة وإزالة التجاوزات لإنهاء هذه الظاهرة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

عودة تمثال ملك كوديا إلى عرشه في قضاء الدواية بعد حملة شعبية مناهضة لإزالته من موقعه
محليات

عودة تمثال ملك كوديا إلى عرشه في قضاء الدواية بعد حملة شعبية مناهضة لإزالته من موقعه

 ذي قار / حسين العامل اعلنت الحكومة المحلية في قضاء الدواية اعادة نصب تمثال ملك كوديا الى موقعه الذي ازيل منه قبل أكثر من اسبوع، وذلك بعد حملة شعبية مناهضة لإزالة التمثال بحجة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram