اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > رغم ملاحظات المالكي..كتلة دولة القانون تستبعد الطعن بجداول موازنة 2024

رغم ملاحظات المالكي..كتلة دولة القانون تستبعد الطعن بجداول موازنة 2024

نشر في: 5 يونيو, 2024: 02:54 م


خاص/ المدى
رأى النائب عن ائتلاف دولة القانون، فراس المسلماوي، اليوم الأربعاء، عدم وجود "اخفاقات" في موازنة 2024، مستبعداً الطعن بجداولها بعد التصويت عليها داخل البرلمان أول امس الاثنين.

وقال المسلماوي في حديث لـ(المدى)، إن "موازنة 2024 تم التصويت عليها داخل البرلمان ومضت وفق الاطر القانونية والدستورية، وليست هناك أي مشكلة في جداولها حتى يتم الطعن فيها".

وأضاف إن "اللجنة المالية سبقت التصويت على الجداول بنحو 7 اجتماعات واكملت تقرير عرضته في مجلس النواب يوضح جميع مفاصل الجداول وما تحتويه".

وتابع، أن "الجداول تم نشرها قبل جلسة التصويت بأسبوع على كروب النواب الرسمي وتم عرض تقرير يتحدث عن تفاصيل العجز التخطيطي وكيفية اغلاقه".

وعن إمكانية الطعن في جداول موازنة 2024، ذكر المسلماوي، أنه "لا يوجد اجماع كامل على أي قانون يصوت عليه البرلمان وهذه من محاسن العملية الديمقراطية".

يذكر أن رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، ذكر أن "موازنة 2024 فيها الكثير من القضايا الفنية ويجب ان توجه نحو الخدمات" مردفاً، أن "تخصيصات المحافظات لا تلبي احتياجها وطموحها"، (بحسب قوله).

ويوم أمس الثلاثاء، دعت اللجنة المالية النيابية، مجالس المحافظات الى بذل جهودهم لتمويل المشاريع المستمرة والمتلكئة بعد تخصيص الحكومة الاتحادية 5 ترليون دينار لكل محافظة ضمن جداول موازنة 2024.

وقال عضو اللجنة، معين الكاظمي، في حديث تابعته (المدى)، إن "الحكومة الاتحادية خصصت 3 ترليون دينار لكل محافظة"، مشيراً الى أن "اللجنة المالية قامت بإضافة 2 ترليون خلال تقريرها النهائي بشان جداول الموازنة"، مستدركاً أن "مبلغ 5 ترليون دينار كبير جدا ويتطلب على مجالس المحافظات بذل جهودهم لتمويل المشاريع المستمرة والمتلكئة".

كما أعلن البرلمان، استكمال إجراءات قراره بالموافقة على جداول الموازنة، وإرساله لوزارتي المالية والعدل والوقائع العراقية.

يشار الى أن الاثنين الماضي، صوت مجلس النواب، على جداول موازنة 2024، فيما رفع جلسته الى اشعار اخر، وبعد ساعات أعلن انتهاء فصله التشريعي.


انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

اليوم ..خمس مباريات في انطلاق الجولة الـ 36 لدوري نجوم العراق

بدء التصويت في انتخابات فرنسا التشريعية

"واتساب" يختبر ميزة جديدة عند الفشل بارسال الصور والفيديوهات

تطوير لقاحات جديدة للقضاء على الحصبة نهائياً

الأونروا: سكان غزة فقدوا كل مقومات الحياة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

المحكمة الاتحادية تؤجل النظر بدعوى ضد مشعان الجبوري

العراق يسجل حالة وفاة واحدة و199 اصابة جديدة بفايروس كورونا

الكاظمي يوجه بملاحقة قتلة العميد علي جميل في ذي قار

الكاظمي في آخر لقاء مع مسجدي: العراق وإيران شعبين صديقين

توضيح من مجلس الخدمة بشأن حقيقة بيع الدرجات الوظيفية

مقالات ذات صلة

إبرام 5 عقود لتنفيذ مشاريع خدمية في نينوى وديالى

إبرام 5 عقود لتنفيذ مشاريع خدمية في نينوى وديالى

بغداد / المدىأعلنت وزارة التخطيط، اليوم الأحد، عن إبرام (5) عقود، لتنفيذ خمسة مشاريع خدمية في مُحافظتي نينوى وديالى. وذكر بيان للوزارة تلقته (المدى)، أن "الصندوق الاجتماعي للتنمية وقّع خلال شهر حزيران الحالي حُزمة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram