اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > عادات الشباب في المشخاب “تتغير”.. العوائل سعيدة بقاسم مدرب التايكواندو

عادات الشباب في المشخاب “تتغير”.. العوائل سعيدة بقاسم مدرب التايكواندو

نشر في: 6 يونيو, 2024: 12:34 ص

المشخاب (النجف) 964
تستقطب قاعات منتدى المشخاب الرياضي، الفئات العمرية بين 10- 20 سنة، لتعلم فنون رياضة التايكواندو، على يد المدرب قاسم البديري الحائز على الحزام الأسود، ورغم قلة التجهيز كالبدلات الرياضية ومعدات التدريب إلا أنها مازالت مستمرة في المنتدى الذي حقق عدة بطولات على مستوى النجف، بينما يقول الأهالي إن سلوك أبنائهم بدأ يتحسن بوضوح ويخرجون من العزلة في المنزل كما أن أبدانهم تقوى وتصبح أكثر صلابة.
عقيل عزيز – نائب مدير منتدى شباب المشخاب لشبكة 964:
يستقبل منتدى المشخاب لرياضة التايكواندو براعم وأشبال وناشئة، ونتدرج بهم إلى أن يصلوا لمرحلة الشباب بعدها يستطيع المتدرب أن يمثل نادي المشخاب الرياضي.
يتم التدريب داخل قاعات المنتدى على يد المدرب قاسم البديري، ثم يتم ارسالهم إلى مركز متخصص بالفنون القتالية لإجراء  اختبارات للمتدربين ثم الحصول على أحد الأحزمة، الأبيض، الأصفر، الأخضر والأسود.
لدينا عدة متدربين حصلوا على أحزمة مختلفة حسب الاختبارات التي أجروها في المركز المتخصص، والآن نحن بصدد الإعداد عبر منافسات ودية بين لاعبي المنتدى من أجل الاستعداد للاستحقاقات القادمة، وأقربها بطولة مديرية الشباب والرياضة في النجف.
المعوقات عديدة وتعاني منها جميع منتديات العراق ليس فقط المشخاب، وأبرزها قلة التجهيز، فلا يمكن الحصول عليها بسهولة كبقية الرياضات مثل كرة القدم، فاللعبة بحاجة إلى بدلات وواقيات الأقدام والأيدي والصدر والمضارب والبساط الأرضي.
رغم قلة التجهيز إلا أننا نقوم سنوياً بتخريج عدد جيد من المتدربين، وما زال باب التسجيل مفتوحاً شرط موافقة ولي أمر المتدرب.
زين العابدين سامر – والد أحد المتدربين لشبكة 964:
تغيّر سلوك أبنائنا منذ أن اشتركوا في هذه الرياضة داخل قاعات منتدى شباب المشخاب الرياضي، وأصبح لديهم أصدقاء وخرجوا من العزلة التي كانوا يعيشونها بسبب الهواتف.
بدأت أجسامهم تبنى بقوة وتتطور، ومنذ دخول ابني إلى قاعة المنتدى شاهدت تطوره وقررت أن أشتري له معدات تدريب إضافية في المنزل، وما أفرحني هو السلوك الإيجابي الذي اكتسبه أبنائي من هذه الرياضة وأصبحت لديهم علاقات صداقة مع زملائهم وكسروا حاجز الرهاب الاجتماعي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

عودة تمثال ملك كوديا إلى عرشه في قضاء الدواية بعد حملة شعبية مناهضة لإزالته من موقعه
محليات

عودة تمثال ملك كوديا إلى عرشه في قضاء الدواية بعد حملة شعبية مناهضة لإزالته من موقعه

 ذي قار / حسين العامل اعلنت الحكومة المحلية في قضاء الدواية اعادة نصب تمثال ملك كوديا الى موقعه الذي ازيل منه قبل أكثر من اسبوع، وذلك بعد حملة شعبية مناهضة لإزالة التمثال بحجة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram