اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > مركز حقوقي: قطع الإنترنت ينتهك حقوق الإنسان ويتسبب بخسارة اقتصادية

مركز حقوقي: قطع الإنترنت ينتهك حقوق الإنسان ويتسبب بخسارة اقتصادية

نشر في: 9 يونيو, 2024: 12:00 ص

بغداد/ المدى
أكد رئيس المركز الستراتيجي لحقوق الانسان، فاضل الغراوي، أمس السبت، أن قطع الانترنت ينتهك حقوق الانسان ويتسبب بخسارة اقتصادية للعراق.
وقال الغراوي في بيان تلقته (المدى)، إن "قطع الانترنت يلحق خسائر بالعراق تصل الى ملايين الدولارات تمثل ما مقداره 0.5 من الناتج المحلي الإجمالي في البلاد، مع إيقاف نسبة 20‌% من الاتصالات عبر كافة الشبكات المحلية عن طرق خدمة الانترنت".
وأضاف أن "كافة الشركات الاستثمارية والاقتصادية والتجارية والطبية التي تعتمد على الفضاء الالكتروني وخدمة الانترنت في تعاملاتها او خدماتها تخسر الملايين يوميا".
وبين الغراوي أن "الانقطاعات المنتظمة لخدمات الإنترنت تنتهك الحقوق الرقمية، وتعيق الاتصالات والأنشطة اليومية، وتقيد هذه الإجراءات الوصول إلى المعلومات والاتصالات، وهما أدوات أساسية للحياة الحديثة، وتعيق التفاعلات الاجتماعية والمهنية، وتقلل الثقة في إجراءات الحكومة ووزارة التربية بشكل خاص بالتعامل بشفافية مع موضوع الامتحانات".
وطالب الغراوي رئيس الوزراء بـ"الغاء قرار وزارة الاتصالات ووزارة التربية بحجب خدمة الانترنت لمخالفتها معايير حقوق الانسان"، داعيا "وزارة التربية باعتماد المراقبة الرقمية للامتحانات عبر الكاميرات الذكية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

وفد عسكري برئاسة يارالله يزور واشنطن قريبا.. وانسحاب الأمريكان قد يحتاج من 3 إلى 5 سنوات
سياسية

وفد عسكري برئاسة يارالله يزور واشنطن قريبا.. وانسحاب الأمريكان قد يحتاج من 3 إلى 5 سنوات

بغداد/ تميم الحسنلم تعلق بغداد حتى الان على محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، فيما وصف مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري، ما جرى بانه "مقطع من فيلم".وتخوض بغداد والولايات المتحدة منذ مطلع العام...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram