اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > كتاب "عراقي كويتي" حول الرجال يجذب قراء النجف مع أبحاث إيرانية حول المرأة

كتاب "عراقي كويتي" حول الرجال يجذب قراء النجف مع أبحاث إيرانية حول المرأة

نشر في: 10 يونيو, 2024: 12:12 ص

النجف – 964
يقول أصحاب دور النشر في النجف، إن هذا الأسبوع شهد إقبالاً ملحوظاً على كتب يحكي مؤلفوها عن طرق تفكير الجنس الآخر، مثل رواية "عندما يفكر الرجل" لخولة القزويني وهي كاتبة "كويتية عراقية"، وكتاب "المرأة في الفكر الإسلامي المعاصر"، وهو من تأليف مجموعة باحثين إيرانيين، وذلك ضمن جولة أجرتها شبكة 964 في سوق الحويش للكتب وشارع الجواهري (الروان).
علي الطالقاني – مكتبة الغري، لشبكة 964:
رواية "عندما يفكر الرجل" لخولة القزويني، (أكاديمية كويتية من مواليد بغداد الكاظمية) هي واحدة من أكثر الروايات المطلوبة هذا الأسبوع، لأنها تتميز بأسلوبها السلس المشحون بالعواطف.
الكاتبة جسدت مشاعر الشخصية ببراعة، إذ جعلتها تنبض بالحياة، في أعين القارئ، وأعتقد أنها واحدة من أهم الروايات العربية الحديثة.
محمد أركان – مدير مكتبة الشمس، لشبكة 964:
الكتاب الأكثر مبيعاً هذا الأسبوع هو "المرأة في الفكر الإسلامي المعاصر"، وهو كتاب ألفه عدد من الباحثين، ويعده البعض مرجعاً هاماً لفهم قضايا المرأة في الإسلام المعاصر، (وهو جمع لأبحاث أنجزها مفكرون وعلماء بعضهم ينتمي إلى التيار التجديدي الإصلاحي مثل مجتهد شبستري وعبد الكريم سروش وبعضهم من المدرسة التقليدية الموصوفة بالمتشددة مثل آية الله محمد علي التسخيري).
يناقش الكتاب مواضيع هامة مثل النظرة التقليدية للمرأة في الإسلام، والتحديات التي تواجهها المرأة المسلمة في العصر الحديث، والاجتهاد الإسلامي المعاصر وقضايا المرأة.
يقدم الكتاب أفكاراً جديدة تُؤكد أن الإسلام دينٌ جاء لتحرير المرأة من قيود الجاهلية ومنحها حقوقها، وأنّه لا يوجد نموذج واحد للمرأة المسلمة في الإسلام.
يشدد الكتاب على ضرورة الاجتهاد لفهم النصوص الإسلامية وفقهها، في ضوء التطورات العصرية، كما يؤكد على أن التغيير في قضايا المرأة لا يتطلب تغييراً في الإسلام، بل يتطلب تغييراً في فهمنا للإسلام وتطبيقه.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

يا أيام بنطال
محليات

يا أيام بنطال "الچارلس".. من ذاكرة قلعة صالح في سوق الخياطين

قلعة صالح (ميسان) 964 يبدو سوق الخياطين في قلعة صالح بميسان، محافظاً على حلته القديمة منذ إنشائه في أواخر العشرينيات من القرن الماضي، ويمتد على مسار بطول 50 متراً ويعمل فيه أكثر من 30...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram