اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > سيدات حوامل في الهواءالطلق لتخفيف التوتر وتسهيل الولادة الطبيعية

سيدات حوامل في الهواءالطلق لتخفيف التوتر وتسهيل الولادة الطبيعية

نشر في: 10 يونيو, 2024: 12:14 ص

بارك آزادي (السليمانية) 964
نظم مستشفى سمارت الأهلي في السليمانية دورة للنساء الحوامل في المحافظة لمساعدتهن على التخلص من التوتر والقلق في مرحلة الحمل وضمان صحة أفضل لهن ولمواليدهن، وجمع المشرفون على الدورة عدداً من السيدات الحوامل في منتزه آزادي لتشجيع السيدات على التمارين الرياضية الجماعية بما يساعدهن على الولادة الطبيعية، وتنصح المسؤولة عن التجمع ببدء التمارين من الأسبوع 18 للحمل.
إحدى المشاركات في الدورة، والتي تخوض تجربة الحمل للمرة الأولى قالت لشبكة 964 بأنها كانت تخشى من الإجهاض والاضطرابات الغذائية، لذا قررت المشاركة في الدورة، مشيرة إلى استفادتها الكبيرة من الناحية الجسدية والنفسية.
المشرفة على الدورة وخبيرة الوقاية، بيام والي، قالت إن المركز الرياضي للسيدات الحوامل يمارس نشاطه منذ قرابة عام لمساعدتهن على تجاوز هذه المرحلة من حياتهن بنجاح وبصحة أفضل.
وأضافت "نشجع السيدات الحوامل في الاعتماد على أنفسهن وعدم إلقاء الأعباء على الأشخاص المحيطين بهن".
وأوضحت بيام أن على الحوامل البدء بالتمارين الرياضية ابتداءً من الأسبوع الـ 18 للحمل، لكي يتمتعن بصحة أفضل وقدرة أكبر على التكيف مع التغيرات الهرمونية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

يا أيام بنطال
محليات

يا أيام بنطال "الچارلس".. من ذاكرة قلعة صالح في سوق الخياطين

قلعة صالح (ميسان) 964 يبدو سوق الخياطين في قلعة صالح بميسان، محافظاً على حلته القديمة منذ إنشائه في أواخر العشرينيات من القرن الماضي، ويمتد على مسار بطول 50 متراً ويعمل فيه أكثر من 30...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram