اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > حديقة قرب "خطوة" الإمام علي في البصرة وأجواء احتفالية بدعم USAID

حديقة قرب "خطوة" الإمام علي في البصرة وأجواء احتفالية بدعم USAID

نشر في: 12 يونيو, 2024: 01:22 ص

الزبير (البصرة) 964
افتتح قائممقام الزبير عباس ماهر، أول منتزه في حي خطوة الإمام علي، قرب أطلال البصرة التاريخية، بعد أن انتهت جمعية درر العراق من تحويله إلى حديقة بعد أن كان ساحة متروكة، وذلك بدعم من منظمة USAID، ليصبح متنفساً للأهالي، لاسيما الأطفال الذين قالوا وسط أجواء احتفالية صاخبة، إنهم سيقضون العطلة الصيفية في أرجائه.
عباس ماهر – قائممقام الزبير، لشبكة 964:
الحديقة أنجزت من قبل إحدى المنظمات الدولية، حيث تشاركنا العمل في هذه المنطقة وسننقل التجربة إلى المناطق التي انتهى العمل في بُناها التحتية.
هناك حدائق تقوم البلدية بإكمالها وهناك حدائق نقوم بإكمالها عن طريق موازنة المحافظة، وسنعمل على إنشاء أكبر عدد من الحدائق في القضاء.
سندس محمد – منسقة جمعية درر العراق، لشبكة 964:
افتتحنا اليوم منتزها في حي الخطوة، نُفذ من قبل جمعية درر العراق، بالتعاون مع قائممقامية قضاء الزبير، وبتمويل ودعم من منظمة الـUSAID.
تبلغ مساحة الحديقة أكثر من ألفي متر، إذ قمنا بتحويلها إلى حديقة بعد أن كانت مكباً للنفايات، واليوم أصبحت استراحة للعوائل، بعد أن جهزت بمساطب ومضخات لسقي المساحات الخضراء.
أساور أمجد – زائرة للحديقة، لشبكة 964:
نشكر من أنشأ هذه الحديقة القريبة على منازلنا، والآن أصبح بإمكاني أن اصطحب أخوتي وأبناء عمومتي للحديقة، وأنا سعيدة لأننا سنقضي العطلة الصيفية في هذا المكان اللطيف.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

يا أيام بنطال
محليات

يا أيام بنطال "الچارلس".. من ذاكرة قلعة صالح في سوق الخياطين

قلعة صالح (ميسان) 964 يبدو سوق الخياطين في قلعة صالح بميسان، محافظاً على حلته القديمة منذ إنشائه في أواخر العشرينيات من القرن الماضي، ويمتد على مسار بطول 50 متراً ويعمل فيه أكثر من 30...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram